• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

اختتام برنامج القائد الناجح

اختتام برنامج القائد الناجح
بواسطة admin 05-17-2015 04:02 مساءً 1.0K زيارات
 تفاصيل الخبر
محتوى الصفحة
اختتام برنامج القائد الناجح
17 مايو 2015

​اختتم المجلس الأعلى للتعليم برنامج ( القائد الناجح ) لتأهيل مجموعة من المدراء الجدد والنواب الإداريين والأكاديميين للقيادة وذلك في إطار التعاون المشترك بين هيئة التعليم ممثلة بمكتب التطوير المهني وبين المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.

واستهدف البرنامج تدريب المشاركين على المهارات الأساسية في القيادة مثل مهارة الاتصال الفعال والتعامل مع ضغوط العمل، ومهارة التحول من المدير الى القائد وذلك في المجال التربوي، والذي شارك فيه 26 متدرباً ومتدربة من المدراء والنواب الإداريين والأكاديميين.

وقام كل من السيد ناصر جبر النعيمي - بالنيابة عن الدكتورة موزة الكعبي مديرة المركز العربي ، والسيدة ليلى البنعلي- بالنيابة عن السيدة منى محمد الكواري مديرة مكتب التطوير المهني بالمجلس الأعلى للتعليم بتوزيع الشهادات على المتدربين.

وقد عبر الجميع عن سعادتهم وارتياحهم بهذا المستوى من البرنامج وطالبوا بإعادة وتكرار مثل هذه البرامج التي تساعد في تطوير القيادات التعليمية بما يخدم قلب الميدان ، علماً بأن مجموعة المدراء والنواب الإداريين والأكاديميين أظهروا من خلال البرنامج مدى الكفاءة التي تتمتع بها القيادات المدرسية في الدولة حيث أظهروا قدرات وإمكانات عليا تظهر الاستثمار الذي قدمته القيادة العليا في قطر في مجال التعليم .

تجدر الإشارة إلى أن فترة التدريب مرت بأربع مستويات و استغرقت قرابة ثلاثة أشهر (من 22 فبراير إلى 13 مايو 2015 ) أي بما يعادل 80 ساعة تدريبية.