• ×
الجمعة 17 مايو 2024

نقابة المعلمين المصريين تستنكر حملة الاستيلاء علي بعض مقراتها بالمحافظات

نقابة المعلمين المصريين تستنكر حملة الاستيلاء علي بعض مقراتها بالمحافظات
بواسطة admin 02-24-2014 10:57 مساءً 1.1K زيارات
 استنكر ناصر صبحي أمين عام مساعد نقابة المهن التعليمية قيام بعض وكلاء الوزارة ومديري الإدارات ومديري المدارس في عدد من المحافظات بترهيب المعلمين ودفعهم لحضور جمعيات عمومية باطلة لسحب الثقة من بعض اللجان النقابية والاستيلاء على بعض مقار النقابات الفرعية واللجان النقابية، محملاً إياهم المسئولية القانونية كاملة .

مشيراً إلي ذلك يتم بالمخالفة لقانون النقابة وقانون الإدارة المحلية وكذلك الدستور القائم الذي أكد في مادتيه " 76 و 77 " علي أنه لا يجوز حل مجالس النقابات المهنية إلا بحكم قضائي كما يحظر تدخل الجهات الإدارية في شأنها، كما أن قانون النقابة فى مادته الأولى يؤكد أن النقابة لها شخصية اعتبارية ولا يجوز تدخل الجهة الإدارية فيها .

وأوضح الأمين العام المساعد في بيان للنقابة اليوم الأحد - أنه تم رفع دعوي قضائية ضدهم تطالب بعزلهم من وظائفهم لإساءتهم استخدام السلطة كما قامت النقابة العامة بتحويل عدد من أعضاء النقابة الذين خالفوا قانون النقابة ولائحته التنفيذية إلي محاكمة تأديبية طبقاً للمادتين " 11 و15 " من قانون النقابة .

وأشار إلي أن مجالس إدارات اللجان النقابية والنقابات الفرعية والنقابة العامة جاءت بارادة حرة للمعلمين عبر إشراف قضائي كامل ، متسائلاً : " لماذا كل هذا الخوف من انتخابات التجديد النصفي التي تجري بمعرفة قضاة مصر الأجلاء " .

وأكد علي أنه سيتم عقد الجمعيات العمومية العادية للجان النقابية علي مستوي الجمهورية يوم الخميس الموافق 27 فبراير الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وفي حالة عدم حضور ثلث عدد أعضاء الجمعية العمومية تؤجل لمدة ساعة بحيث تعقد في تمام الساعة العاشرة صباحاً لمناقشة جدول الأعمال والذي يتضمن إجراء انتخابات التجديد النصفي حتي الخامسة مساءاً .