• ×
الجمعة 3 مايو 2024

تجاوز أعداد طالبي العمل الذي تقدموا عبر «جدارة 3» 100 ألف متقدم

100 ألف متقدم لـ «جدارة» والوظائف المستحدثة لا تكفي

100 ألف متقدم لـ «جدارة» والوظائف المستحدثة لا تكفي
بواسطة admin 02-08-2014 06:43 مساءً 540 زيارات
 مصدر مطلع بوزارة الخدمة المدنية انه تجاوز أعداد طالبي العمل الذي تقدموا عبر «جدارة 3» 100 ألف متقدم، مرجحا مضاعفة العدد قبل انتهاء فترة التقديم.
وأوضح المصدر أن الوظائف المستحدثة خلال العام الجاري لا تفي بالتوظيف، ولا بالأعداد الكبيرة، وقال «هناك تنسيق مع جهات عدة لفتح مجالات أو إدارات أخرى لاستيعاب تلك الأعداد الكبيرة من المتقدمين».
وأكد وجود خطة لتوظيف الشباب خلال العام الهجري الجاري، في كافة الوزارات والجهات الحكومية، منوها بتعاون هذه الجهات مع وزارة الخدمة المدنية، بما يوظف أكبر عدد ممكن من الشباب الباحثين عن العمل.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، قد أعلن منتصف الأسبوع الجاري أن من سبق لهم التقدم قبل إطلاق «جدارة 3» ولديهم الرغبة بشغل الوظائف الحكومية يجب عليهم التسجيل من جديد في البرنامج، كما يمكنهم الاطلاع على ما سبق تسجيله في «جدارة 2»، وأن التسجيل في «جدارة 3» يشمل جميع من سبق أن سجل أو لم يسجل من حاملي المؤهلات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظيفة الحكومية، وبين أن التسجيل في «جدارة 3» لمن يحمل المؤهل العلمي، أما شروط التوظيف من اختبار كفايات المعلمين أو شهادة هيئة التخصصات الصحية فعند التقدم للتوظيف.