• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

شاب يحاول الانتحار حرقاً بالجزائر لفشله في الحصول على سكن

شاب يحاول الانتحار حرقاً بالجزائر لفشله في الحصول على سكن
بواسطة admin 05-26-2011 04:27 مساءً 781 زيارات
 أقدم شاب جزائري، الأربعاء، على محاولة الانتحار حرقاً بمقر دائرة الجلفة الواقعة على بعد 270 كيلومتراً جنوب العاصمة خلال مشاركته في وقفة احتجاجية تم تنظيمها أمام مقر الدائرة للمطالبة من السلطات المحلية ضرورة الكشف وإعلان قائمة المستفيدين من الوحدات السكينة الشعبية.

وقالت تقارير اخبارية أن الشاب البالغ من العمر 29 عاماً تمكن، صباح الأربعاء، من الدخول إلى مقر الدائرة ليقوم مباشرة بإفراغ قارورة من البنزين كانت بحوزته على جسده ويضرم بعدها النار في جسمه قبل أن يتمكن بعض المواطنين من إنقاذه ونقله على جناح السرعة إلى المستشفى.

يشار إلى أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير الماضي وحتى الآن انتحار 8 مواطنين حرقاً من مجموع 10 أشخاص حاولوا الانتحار في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها خصوصا السكن والبطالة والفقر وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن علي.

وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قد أعربت عن شعورها بالحزن العميق إزاء حالات التضحية بالذات التي لها دوافع سياسية في جميع أنحاء شمال إفريقيا، والمستوحاة من احتجاجات تونس التي فجرها انتحار الشاب محمد البوعزيزي يوم 17 ديسمبر الماضي.

وقالت المفوضة نافي بيلاي ''إنه لأمر محزن أن يضطر الناس إلى اللجوء إلى تدابير يائسة''، مضيفة إن ''إساءة المعاملة والمعاناة'' تدفع المواطنين إلى القيام بذلك.