• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

مصادمات اندلعت بثلاث محافظات وحصيلة 12 جريحا

اشتباكات بالتحرير بين انصار ومعارضي محمد مرسي

 اشتباكات بالتحرير بين انصار ومعارضي محمد مرسي
بواسطة admin 11-19-2013 09:29 مساءً 1.6K زيارات
  اندلعت اشتباكات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في محيط ميدان التحرير بوسط القاهرة الثلاثاء، فيما أكدت وزارة الصحة سقوط 12 جريحاً، حتى اللحظة، في مصادمات اندلعت بثلاث محافظات.
وأفاد التلفزيون المصري بأن ساحة ميدان "عبدالمنعم رياض"، القريب من ميدان "التحرير"، شهدت اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين لـ"خارطة الطريق"، التي أعلنها وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بعد "عزل" الرئيس السابق، في الثالث من يوليو/ تموز الماضي.
احتجاجات تغلق التحرير و"تمرد" تحذر من العنف
وتبادل المتظاهرون التراشق بالحجارة والطوب في الاشتباكات التي اندلعت أمام "المتحف المصري"، قبل أن تنتقل إلى ميدان "عبدالمنعم رياض"، وسط لجوء قائدي السيارات إلى الشوارع الجانبية تفادياً لتحطمها، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.
إلى ذلك، أعلن رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أحمد الأنصاري، وقوع 12 مصاباً في مصادمات خلال مظاهرات الثلاثاء، التي تأتي بمناسبة الذكرى الثانية لأحداث شارع "محمد محمود"، وذلك في محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية.
وقال المسؤول الحكومي، وفق موقع التلفزيون الرسمي، إن محافظة القاهرة شهدت إصابة ثلاثة أشخاص، بينما شهدت محافظة الدقهلية إصابة ثمانية أشخاص، فيما شهدت محافظة الاسكندرية إصابة شخص واحد.