• ×
الإثنين 29 أبريل 2024

الاحتباس الحراري يجعل الإنسان يتقزم والثعابين بحجم الأتوبيسات و الحصان بحجم القطط

دراسة: الاحتباس الحراري يجعل الإنسان يتقزم

دراسة: الاحتباس الحراري يجعل الإنسان يتقزم
بواسطة admin 11-08-2013 12:23 صباحاً 557 زيارات
  حذّرت دراسة أعدها فريق من العلماء بجامعة "ميتشيجان" الأمريكية متخصصون في الأحياء القديمة من تأثير التغييرات المناخية وخاصة ظاهرة الاحتباس الحراري على أحجام الحيوانات المختلفة، مشيرة إلى أن حجم الإنسان والثدييات بشكل عام يتعرض للتضاؤل بحيث يمكن أن يصبح الحصان في حجم القطط!
وبحسب ما نقله موقع الوفد المصري قال الباحثون إنه على العكس من ذلك فإن الزواحف والتماسيح سيصبحون عمالقة حتى أن حجم الثعابين سيصبح كالاتوبيسات الكبيرة.
وأشاروا إلى أنه هذا كان الوضع السائد في الكرة الأرضية منذ حوالي 55 مليون عام، أما الآن في ظل التغيرات المناخية الرهيبة يمكن أن تعود هذه الزواحف العملاقة للسيطرة على كوكب الأرض مجددًا.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن البروفيسور"جوناثان بلوتش"، عالم الحفريات بمتحف فلوريدا لتاريخ الطبيعة، قوله الأسبوع الماضي في مؤتمر في جينسفيل، أن هناك صلة واضحة بين ارتفاع درجة حرارة الأرض والحفريات الحيوانية الغريبة.
هذا وقد انخفض حجم بعض الثدييات مثل أحد أنواع الخيول المندثرة بنسبة 30٪ خلال فترة الحد الحراري الأقصى الأولى، بينما انخفضت في الفترة الثانية بنسبة 19٪.
وعثر "بلوتش" على دليل يؤكد التغيرات التي طرأت على حجم هذه المخلوقات الغريبة، مشيرًا إلى أنه في العام الماضي نجح في العثور على سلحفاة أمريكية عملاقة عمرها 60 مليون عام تعيش الآن في كولومبيا.