• ×
الإثنين 20 مايو 2024

تسجيل صوتي للسيسي يلمح فيه برغبته بترشح للرئاسة

تسجيل صوتي للسيسي يلمح فيه برغبته بترشح للرئاسة
بواسطة admin 10-13-2013 06:56 مساءً 1.6K زيارات
 قالت شبكة رصد الإخبارية في مصر إن ادعاء رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" فبركة المقاطع التي نشرتها الشبكة لحوار الأخير مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي "هو محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صياغته الآن".

وكانت الشبكة قد بثت جزءا مسرّبا جديدا من التسجيل الصوتي للسيسي خلال حواره مع صحيفة المصري اليوم، ويُسمعُ في التسجيل صوت السيسي ملمحا إلى تحريف المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي حديثا دار بينهما بشأن الترشح للرئاسة. ويقول السيسي في المقطع إن كثيرا من المتحدثين عن نيتهم الترشح للرئاسة يعلنون ذلك لأنه هو لم يعلن موقفه بعد.

واعتبرت رصد أن استجابة موقع يوتيوب لضغوط حذف المقطع بناء على طلب "المصري اليوم" دليل على تواطؤ النظام العالمي في جريمة خنق الحريات في مصر، وفي الوقت نفسه اعتراف صريح من الصحيفة بصحة التسجيل.

وتحدت رصد رئيس تحرير "المصري اليوم" ياسر رزق أن ينشر النص الصوتي الكامل للحوار، ووعدت بنشر التسجيل الكامل قريبا اعتبارا لحق الجمهور في المعرفة.

وفي الجزء السابق من التسجيل نفسه, الذي سربته أيضا شبكة رصد, حث السيسي إعلاميين ومثقفين مؤيدين للانقلاب العسكري على القيام بحملة لوضع مادة في الدستور تحصنه في منصب وزير الدفاع, وتسمح له بالعودة إلى استئناف دوره حتى لو لم يصل إلى الرئاسة.

وأظهر تسجيل فيديو سابق نشرته الشبكة أيضا لقاءً بين السيسي ومجموعة من الضباط في دار الحرب الكيميائية لمناقشة ما بدا أنها خطة للسيطرة على وسائل الإعلام وإعادة الخطوط الحمر التي حطمتها ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

ويقول مناهضون للانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، إن كل التسجيلات المسربة من لقاءات وزير الدفاع مع قادة عسكريين أو إعلاميين تؤكد أنه يسعى إلى الرئاسة.