• ×
الأحد 19 مايو 2024

معركة أوروبا ضد الحجاب تنتقل الي سويسرا أمريكي يطلب إذنا لتمزيق المصحف في العلن‏!

معركة أوروبا ضد الحجاب تنتقل الي سويسرا أمريكي يطلب إذنا لتمزيق المصحف في العلن‏!
بواسطة admin 05-22-2011 03:18 مساءً 769 زيارات
  يبدو أن المعركة التي تشنها الدول الاوروبية ضد ارتداء الحجاب في الاماكن العامة ستنتقل الي سويسرا بعد ان نجحت في فرنسا الشهر الماضي عندما دخل قانون فرض حظر شامل علي تغطية الوجه في الاماكفقد تمكن السياسي السويسري جيورجيو جيرينجيللي الذي تزعم مبادرة شعبية في إقليم تيتشينو بجنوب سويسرا في جمع اكثر من11 الف توقيع من سكان الاقليم علي المبادرة التي تدعو الي حظر تغطية الوجه في الاماكن العامة.
واشارت الاذاعة السويسرية أمس الي أن تيتشينو قد تصبح أول من يقترع في سويسرا علي مسألة منع الحجاب في الاماكن العامة.
وبالرغم من ان النقاب والبرقع هما المعنيان بالدرجة الاولي في هذه المبادرة الا ان اصحابها- وسعيا منهم لتجنب احتمال رفضها بسبب طابعها التمييزي تجاه المسلمين- استلهموا قانونا مشابها للقانون الفرنسي حول الحجاب الذي دخل حيز التنفيذ في فرنسا الشهر الماضي والذي يقضي بفرض حظر شامل علي تغطية الوجه في الاماكن العامة.
ومن المفترض ان يتم تطبيق الحظر في حالة اقراره علي مشجعي الفرق الرياضية الذين يظهرون العنف في تشجيعهم وعلي المنتسبين الي تيارات اقصي اليسار الذين يخفون وجوههم في المظاهرات الا انه من المنتظر ان يستثني البرلمان المحلي الملابس التنكرية التي عادة ما يرتديها السكان في احتفالات الكرنفال.
يذكر أن مجلس الشيوخ السويسري رفض في شهر مارس الماضي مبادرة تقدم بها إقليم أرجاو تطالب بحظر ارتداء البرقع وكافة الأشكال المستخدمة لتغطية الوجه في الأماكن العامة علي المستوي الفيدرالي في كافة أنحاء سويسرا ومازال الاقتراح معروضا علي التصويت امام مجلس النواب.
علي صعيد آخر, تقدم أمريكي بطلب إذن لتمزيق المصحف الشريف في العلن في30 مايو الجاري الذي يصادف يوم الذكري الذي يحتفل به لتكريم الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في ساحات المعارك.
وذكرت صحيفة فلوريدا صن سانتينل الأمريكية أن مارك رولي-52 عاما- الذي لديه تاريخ من المرض العقلي كان تقدم بطلب لحرق المصحف الشريف في أبريل ورفض.
ولم يرد بعد علي طلب رولي ولكن يتوقع أن يرفض.ن العامة حيز التنفيذ الشهر الماضي‏.