• ×
الأحد 19 مايو 2024

واشنطن طلبت من عباس مواصلة المحادثات بالرغم من مواصلة البناء بالمستوطنات

محادثات سرية بالقدس بين ليفني وعريقات

محادثات سرية بالقدس بين ليفني وعريقات
بواسطة admin 08-20-2013 08:37 مساءً 1.6K زيارات
 التقى فريقا التفاوض من إسرائيل والسلطة الفلسطينية اليوم (يوم الثلاثاء) في القدس تحت ستار من السرية - مصدر فلسطيني كبير قال لوكالة فرانس برس. "كان هناك اجتماع بين الوفد الفلسطيني برئاسة صائب عريقات ومحمد شتية، والوفد الإسرائيلي برئاسة وزيرة العدل تسيبي ليفني ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمحامي يتسحاق مولخو،" قال المصدر.

والقضايا التي أثيرت في المناقشة التي لم يكشف عنها من قبل المصدر، وهو ما يتسق مع الطلب الأمريكي للسرية أثناء المكالمات لمنع الضغط من الرأي العام على القادة. وأضاف المصدر أن مبعوث الرئيس باراك أوباما للمفاوضات، مارتن إنديك، التقى أمس الرئيس محمود عباس أ للضغط عليه لمواصلة المفاوضات "على الرغم من المستوطنات، التي هي أكبر عقبة في طريق المحادثات."

يوم الخميس الماضي، التقى الطرفان مرة أخرى - مرة الأولى في إسرائيل في الجولة الحالية. قادة فريق التفاوض ، تسيبي ليفني، وصائب عريقات، وليس الانضمام الوسطاء الأمريكيين، بقيادة مارتن انديك. ومع ذلك، فيما يتعلق بأهمية يعزى إلى عدم وجود تورط الولايات المتحدة في هذه العملية. وجرى اللقاء في غرفة معزولة في فندق في القدس، يناسب سرا رغبة كلا الطرفين. إسرائيل تطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الابتعاد عن الاضواء قدر ممكن عندما يتعلق الأمر التغطية الإعلامية للمفاوضات مع الفلسطينيين. نتنياهو لا يريد مشاكل في المنزل، أو من داخل الليكود والأحزاب اليمينية الأخرى، ولذا تدعو مع الإشارة إلى الحد الأدنى الفوز سلطة من جانبه أو من جانب رجاله.