• ×
الإثنين 20 مايو 2024

زوجة القذافي صوفية وابنته عائشة تصلان إلى جزيرة 'جربة'' التونسية

زوجة القذافي صوفية وابنته عائشة تصلان إلى جزيرة 'جربة'' التونسية
بواسطة admin 05-18-2011 10:13 مساءً 1.2K زيارات
 نقلت وكالة يونايتيد برس الإخبارية، عن مصادر تونسية، أن زوجة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي صوفية، وابنته عائشة تقيمان حاليًا في أحد الفنادق بجزيرة 'جربة' الواقعة جنوب شرق تونس العاصمة.

وذكرت مصادر فى إذاعة 'تطاوين' التونسية المحلية، التي تبث برامجها من الجنوب التونسي ليونايتد برس إنترناشونال، مساء أمس الثلاثاء،أن صوفية وعائشة دخلتا مساء السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي.

كان مصدر رسمي تونسي أكد في وقت سابق، أن محمد القذافي النجل الأكبر للعقيد معمر القذافي، الذي يشرف على قطاع الاتصالات في ليبيا، وصل إلى جزيرة 'جربة' التونسية '550 كيلو مترا جنوب شرق تونس العاصمة' لتلقي العلاج.

ويأتي الكشف عن وصول زوجة القذافي وابنته إلى جزيرة 'جربة'، في الوقت الذى يؤكد فيه مصدر رسمي أن عددًا من كبار المسئوليين الليبيين عبروا الثلاثاء إلى تونس عبر منفذ 'رأس جدير' الذي أصبح النقطة الوحيدة التي من خلالها يتحرك مسئولو ليبيا تجاه الخارج.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر أمني قوله، إن من بين المسئولين الليبيين الذين دخلوا تونس أمس، عبد الله محمود الحجازي المستشار السابق في الأمانة العامة للشئون الخارجية ومساعد مدير الاستخبارات العسكرية الليبية مع 4 موظفين.

وأشار المصدر إلى أن هؤلاء توجهوا جميعهم إلى جزيرة 'جربة' التي غادرها اليوم باتجاه تونس العاصمة محمد شكري غانم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط الذي قالت مصادر من المعارضة الليبية إنه انشق عن نظام القذافي.

غير أن مسئولا ليبيا استبعد هذا الانشقاق، حيث قال إن من صميم عمل شكري غانم السفر والتعامل مع شركات النفط في الخارج، ولم نسمع شيئا خلاف ذلك.

يشار إلى أن جزيرة 'جربة' تحولت منذ فرض حظر الطيران في ليبيا إلى محطة أساسية يقصدها المسئولون الليبيون للانتقال منها جوًا إلى دول أخرى عبر مطارها الدولي.