• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

جرفينيو مهاجم ساحل العاج يتطلع للتعويض في كأس افريقيا

جرفينيو مهاجم ساحل العاج يتطلع للتعويض في كأس افريقيا
بواسطة admin 01-09-2013 07:53 مساءً 521 زيارات
 تعهد جرفينيو مهاجم ساحل العاج بازالة اثار الذكريات المريرة لبلاده في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم العام الماضي وتسجيل هدف الفوز بالبطولة التي تنطلق في جنوب افريقيا بوقت لاحق هذا الشهر.

وأهدر جرفينيو مهاجم ارسنال الانجليزي ركلة ترجيح في نهائي العام الماضي وهو ما سمح لزامبيا بالفوز على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح عقب نهاية اللقاء بالتعادل بدون اهداف.

وكان جرفينيو أحرز هدف الفوز في قبل النهائي امام مالي لكن ساحل العاج أهدرت الفرصة للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخها بعدما فازت بالبطولة للمرة الوحيدة عام 1992.

كما خسرت ساحل العاج ايضا بركلات الترجيح في النهائي عام 2006 امام مصر لكن جرفينيو يعتقد هذه المرة ان الامور ستكون مختلفة رغم ان تجنب ضغوط ركلات الترجيح سيكون على رأس اولويات الفريق.

وقال جرفينيو لموقع ارسنال على الانترنت "انا متحمس للغاية وربما أملك دافعا أكبر من العام الماضي عندما خسرنا في النهائي وفقدنا اللقب الذي كنا ننتظره منذ مدة طويلة."

واضاف "نملك الفرصة لتعويض انفسنا. نحن عازمون على الفوز باللقب هذا العام وتحرير انفسنا من تلك اللعنة التي لازمتنا لمدة طويلة."

وتابع "اهدار ركلات الترجيح العام الماضي صعب للغاية. حاولت عدم التفكير في الامر. كان من المفترض ان تكون لحظة رائعة وتحولت الى كابوس. الامر اثار الاحباط. هدفي هو تعويض نفسي هذه المرة وأعلم اني سافعل."

ويبدو منتخب ساحل العاج مرة أخرى على رأس المرشحين للقب لكن يجب عليها اولا ان تتخطى مجموعة تضم توجو وتونس والجزائر.

وقال جرفينيو "أهدرت ركلة الترجيح الخاصة بي العام الماضي لكن هذه المرة سأحرز هدف الفوز لأقدم اللقب الى ساحل العاج. أملك ثقة في نفسي وفي زملائي. هذا العام اللقب سيكون لنا."

واضاف "تعلمنا الكثير من هزيمة العام الماضي. نعلم انه يجب علينا تجنب ركلات الترجيح لاننا لا نملك لاعبين يجيدون تسديدها وخاصة انا."