• ×
السبت 18 مايو 2024

مجلس دبي الرياضي يعتزم استضافة ميسي

مجلس دبي الرياضي يعتزم استضافة ميسي
بواسطة admin 12-28-2012 11:24 مساءً 509 زيارات
 كشف مسؤولون في مجلس دبي الرياضي اليوم عن عزم المجلس استضافة كل من نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة، ومدرب الفريق السابق بيب جوارديولا في الدورات المستقبلية من مؤتمر دبي الدولي للاحتراف.


وكانت الدورة السابعة للمؤتمر قد بدأت اليوم بحضور نجوم عالميين مثل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد والأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


وقال أمين عام مجلس دبي أحمد الشريف في تصريحات للصحفيين أثناء المؤتمر إن "المجلس يخطط لاستقطاب ميسي صاحب الشعبية الجارفة عالمياً ليكون ضمن كوكبة الأسماء المدعوة لمؤتمر دبي خلال الأعوام المقبلة إلى جانب مدربين كبار مثل جوارديولا وغيرهم من النجوم لكي يستفيد المؤتمر من خبراتهم في عالم الاحتراف".


وفي دورته السادسة في العام 2011، استضاف مؤتمر دبي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، في حين يستضيف هذا العام اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم فريق أتلتيكو مدريد والفرنسي إريك أبيدال مدافع فريق برشلونة.


وأوضح الشريف أن "العام الحالي شهد مشاركة متميزة من النجوم أبرزهم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني الذي يقف خلف تعزيز القيم في كرة القدم، ومحاربة الظواهر السلبية التي تتعلق بالإنفاق المبالغ فيه، وظاهرة العنف، وهذا الفكر نرى أنه سيفيد كرة الامارات، بعد تحولها الى الاحتراف، فكنا حريصين على دعوته لإلقاء محاضرة بهذا الخصوص".


ولا تتجاوز ميزانية مؤتمر دبي للاحتراف مليوني درهم، حيث أن الرعاة الرسميون يتحملون أكثر من 70 في المائة من التكلفة الإجمالية لتنظيم هذا الحدث السنوي، بحسب نشرات مجلس دبي الرياضي.