• ×
الأحد 5 مايو 2024

فيلانوفا يعود لقيادة برشلونة خلال 20 يوماً

فيلانوفا يعود لقيادة برشلونة خلال 20 يوماً
بواسطة admin 12-28-2012 11:15 مساءً 505 زيارات
 أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة اليوم أن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا سيعود ليباشر مهام عمله في غضون 15 الى 20 يوما بعد تعافيه من سرطان الغدة النكافية.


وأوضح روسيل اثناء مشاركته في فعاليات مؤتمر دبي الرياضي أن "فيلانوفا يخضع لفترة نقاهة بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل أسبوع، ثم سيعود الى المستشفى لإجراء بعض الفحوص، وبعدها سيكون بإمكانه العودة لقيادة التدريبات وحضور المباريات".


وشدد رئيس النادي الكتالوني على أن "صحة العنصر البشري سواء كان مدربا أو لاعبا هي الأهم، وأن كرة القدم في تلك الحالة تكون شيئا ثانويا".


ويقضي فيلانوفا فترة احتفالات أعياد الميلاد وسط عائلته المكونة من زوجة وابنين، وقد يعود للملاعب في منتصف يناير المقبل حال سارت مرحلة تعافيه بشكل جيد.


كان فيلانوفا (44 عاما) قد خضع لجراحة عاجلة في نوفمبر 2011 وقتما كان مساعدا لسلفه بيب جوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بسرطان الغدة النكافية، قبل أن تعاوده الآلام مجددا ويخضع لجراحة استئصال ورم خبيث في ال20 من الشهر الجاري.


يذكر أن فيلانوفا يقدم موسما مبهرا مع برشلونة إلى الآن حيث يتصدر الفريق الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه دون التعرض لخسارة حيث أهدر نقطتين فقط جراء التعادل مع ريال مدريد.


وقاد مساعده سيرجي رورا الفريق في آخر مباراة امام بلد الوليد في الليجا، وحقق الفوز بنتيجة 3-1.