• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

تفجيرات جرمانا تخلف جرحى وقتلى

تفجيرات جرمانا تخلف جرحى وقتلى
بواسطة admin 11-28-2012 08:55 مساءً 762 زيارات
 انفجرت سيارتين مفخختين، يوم الاربعاء، في ساحة الرئيس بمدينة جرمانا، في ريف دمشق، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وأضرار مادية كبيرة.



وذكرت وكالة (سانا) أن "سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات في الساحة الرئيسية بمدينة جرمانا في ريف دمشق ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين المواطنين والأهالي وأضرار مادية كبيرة في المباني السكنية والمحلات التجارية".

وأشارت الوكالة الى ان "التفجيرين الإرهابيين تزامنا مع تفجير لعبوتين ناسفتين في حيي النهضة والقريات أسفرا عن وقوع أضرار مادية طفيفة".

وكانت انفجرت سيارة مفخخة في 29 تشرين الاول الماضي، في حي الروضة في مدينة جرمانا بريف دمشق أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى وخسائر مادية كبيرة.

ووقعت في الآونة الأخيرة تفجيرات في مناطق عدة من سورية، بعضها لقنابل صوتية، لم تلحق أضرارا، وبعضها عبوات ناسفة وتفجيرات انتحارية استهدفت أشخاصا ومراكز أمنية أودت بحياة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى الأضرار المادية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 20 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين، بالتزامن مع اعمال عنف وقصف, الامر الذي ادى الى سقوط الكثير من الضحايا, ونشوء حركة نزوح داخلية وخارجية.