• ×
السبت 18 مايو 2024

لاريجاني يصل الى دمشق في مستهل جولة اقليمية تشمل سوريا ولبنان وتركيا

لاريجاني يصل الى دمشق

لاريجاني يصل الى دمشق
بواسطة admin 11-24-2012 02:29 صباحاً 667 زيارات
 وصل رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، يوم الجمعة، إلى سوريا في جولة اقليمية تشمل عقب دمشق لبنان وتركيا لبحث سُبل معالجة الأزمة السورية.



وقال لاريجاني في تصريحات صحفية نقلتها وكالة (مهر) الايرانية إنه "يقوم بجولته لمحاولة إيجاد حل للمشكلة السورية"، مضيفاً أن "بعض المجموعات المعارضة تقوم باسم الاصلاح بشن عمليات متهورة وتسعى لبلبلة الوضع السياسي في سوريا لكنها لم تتمكن من تحقيق ذلك".

وتابع المسؤول الإيراني "اننا ندعم الديمقراطية والإصلاح في سوريا لكننا نعارض أي عمل متهور".
وكان وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي حذر الاحد الماضي من تكثيف تزويد قوات المعارضة السورية بالأسلحة, مؤكداً أنها ستزيد في "انعدام الامن وخطر الارهاب والعنف المنظم" في المنطقة.

وتأتي هذه الجولة بعد استضافة طهران مؤتمر الحوار الوطني لحل الازمة السورية تحت شعار "لا للعنف، نعم للديمقراطية"، بمشاركة تيارات من المعارضة وشخصيات تمثل الحكومة السورية.

وتتهم عدة دول غربية وعربية, فضلا عن اطياف من المعارضة السورية, ايران بانها تلعب دورا سلبيا في الأزمة السورية, من خلال تزويد الحكومة السورية بالدعم اللوجستي, كما تساعدها ضد الاحتجاجات, الأمر الذي تنفيه طهران, في حين تتهم طهران الدول الغربية بالتورط بالأزمة السورية.

وتصاعدت المواجهات في الأشهر الاخيرة بين الجيش وعناصر من "الجيش الحر" في عدة مدن سورية, بالتزامن مع اعمال القصف والعمليات العسكرية, الامر الذي ادى الى سقوط الكثير من الضحايا, وحركة نزوح داخلية وخارجية.