• ×
الجمعة 17 مايو 2024

الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
بواسطة admin 10-26-2012 10:16 صباحاً 519 زيارات
 انتهت مساء الأربعاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي استمرت على مدار يومين بإقامة 16 مباراة و43 هدف وبطاقة حمراء واحدة و70 بطاقة صفراء وضربتي جزاء ضائعتين.

والبداية من مساء الثلاثاء الذي جمع مواجهات مثيرة أهمها الفوز الصعب الذي حققه نادي برشلونة الإسباني على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة عبر لاعبه جوردي ألبا الذي حول النتيجة من التعادل الايجابي الذي استمر 45 دقيقة إلى الفوز بنتيجة 1-2 في مواجهات المجموعة السابعة.

وفي المجموعة ذاتها حقق نادي سبارتاك موسكو الروسي الفوز الأول له على حساب بنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها، ليعتلي برشلونة الصدارة (9 نقاط) يليه سلتيك (4 نقاط) ثم سبارتاك موسكو (3 نقاط) وفي مركز الأخير يحل بنفيكا بنقطة واحدة.

ولحساب المجموعة الثامنة عزز مانشستر يونايتد الإنجليزي موقعه في الصدارة بالعلامة الكاملة بعد فوزه المثير بثلاثة أهداف لهدفين في مرمى سبورتينغ براغا البرتغالي الذي وجد له مكان في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية التي جمعت بين كلوج الروماني ومضيفه غلطة سراي التركي والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في مباراة شهدت ركلة جزاء ضائعة للنادي التركي وبطاقة حمراء للنادي الروماني في الشوط الأول.

أما الترتيب المقلق لكل الأندية في المجموعة يظهر في المجموعة السادسة التي لا يمكن تخمين المتأهلين منها وتنحصر المنافسة بين فالنسيا الإسباني صاحب النقاط الست مساويا بها كل من باتي بوريسوف من روسيا البيضاء وبايرن ميونخ الالماني ولكن بفارق الأهداف يترتبون في المراكز الثلاثة الأولى.

مفاجأة الجولة ويمكن أن نعتبرها مفاجأة هذه البطولة نادي شاختار دونيتسيك الأوكراني الذي حقق الفوز المهم الذي وضعه في صدارة مجموعته الخامسة على حساب حامل لقب النسخة الماضية تشيلسي الإنجليزي بهدفين لهدف في مباراة سيطر عليها الأوكرانيون بكل مجرياتها وتفاصيلها.

وبالمقابل لم يتمكن نادي يوفنتوس الإيطالي الإستفادة من خسارة تشيلسي إذ فرض عليه نورشيلاند الدنماركي التعادل بهدف لمثله على أرض الأخير.

أما مساء الأربعاء فكان أكثر سخونة وجمالية إثر فوز دورتموند الألماني على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين لهدف لحساب المجموعة الرابعة على الأرض الألمانية التي تعتبر العقدة الأصعب أمام ريال مدريد وحضور جماهير النادي الأصفر التي لا توصف ليعتلي بذلك صدارتها.

كما حقق أياكس الهولندي فوزاً مستحقاً على مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية بعد تقدم الأخير بهدف وحيد كان نقمة على الفريق لا نعمة ليكشر أياكس عن أنيابه التي لا ترحم.

أما المجموعة الثالثة فستعلن عن الأقوى في البطولة نادي ملقا الإسباني الذي أكمل مسلسل انتصاراته ليكون في القمة وكان ذلك في مرمى ميلان الإيطالي بهدف وحيد، كما فاز زينيت الروسي على أندرلخت البلجيكي صاحب المركز الأخير بالنتيجة ذاتها ليحتل المركز الثالث بثلاث نقاط.

شالكة الألماني ينتزع صدارة المجموعة الثانية من آرسنال الإنجليزي بعد فوزه عليه بهدفين انتظر شالكة حتى الربع ساعة الأخيرة ليحرزهما، وقلب أوليمبياكوس اليوناني الطاولة على رؤوس مونبيلييه الفرنسي بعد تأخره بهدف لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.

وفي المجموعة الأولى بورتو يحقق فوزه الثالث على التوالي بفوزه على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-3، كما قاد زلاتان ابراهيموفيتش ناديه باريس سان جيرمان للفوز بهدفي الشوط الأول على دينامو زغرب الكرواتي