• ×
الجمعة 17 مايو 2024

ريال مدريد يهزم اياكس برباعية

ريال مدريد يهزم اياكس برباعية
بواسطة admin 10-05-2012 02:12 صباحاً 535 زيارات
 قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني لتحقيق فوز كبير 4-1 في عقر داره مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، فيما أفلت مانشستر سيتي الانكليزي من الخسارة على ملعبه بتعادله 1-1 مع ضيفه بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.




وترجم الريال تفوقه التام في الشوط الأول إلى هدف وحيد سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 42 بعدما نجح دفاع أياكس وحارس المرمى الهولندي كينيث فيرمير في التصدي للعديد من المحاولات عن طريق رونالدو والبرازيليين كاكا ومارسيلو.

ولم يمهل الريال مضيفه أي فرصة لترتيب الأوراق والدخول في أجواء اللعب بالشوط الثاني حيث باغته بهدف ثان سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 48 ، لكن المدافع الفنلندي نيكلاس مويساندر أعاد الأمل لأياكس بهدف في الدقيقة 56 .

وقضى الريال على أمل مضيفه في تحقيق التعادل عندما سجل رونالدو هدفين آخرين في الدقيقتين 79 و81 ليرفع رصيده في المباراة إلى ثلاثة أهداف (هاتريك) ويقود فريقه للفوز الساحق.


وعزز الريال موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين، فيما مني أياكس، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، بهزيمته الثانية على التوالي في هذه المجموعة ليظل رصيده خاليا من النقاط.

وكانت المباراة أفضل استعداد ممكن للريال قبل مواجهته الصعبة في ضيافة منافسه التقليدي العنيد برشلونة الأحد المقبل في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالمرحلة السابعة من الدوري الإسباني.


وفي اللقاء الثاني، تعادل مانشستر سيتي الانكليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني 1-1 على ملعب "الاتحاد" في مانشستر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.


وتسيد الفريق الألماني المباراة وأحرج المان سيتي على ملعبه وكاد يحقق فوزا تاريخيا، وافتتح ماركو ريوس (60) التسجيل بهدف التقدم.


إلا أن صاحب الأرض نجح في اقتناص نقطة التعادل بعدما سجل الايطالي ماريو بالوتيللي هدف التعادل في الرمق الأخير من المباراة من ضربة جزاء.


وبهذه النتيجة يحصل مانشستر سيتي على نقطة خير من لاشيء يضعها في رصيده محتلا بها المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر برصيد 6 نقاط، ثم بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل أياكس المجموعة برصيد خال من النقاط بهزيمتين متتاليتين.