• ×
الأحد 19 مايو 2024

القصة الكاملة لما حصل في القرداحة

تفاصيل وملابسات احداث القرداحة

تفاصيل وملابسات احداث القرداحة
بواسطة admin 10-03-2012 09:21 مساءً 2.1K زيارات
  جذور المشكلة بدأت منذ أكثر من شهرين بجدال حول من يحمي القرداحة في حال انهار النظام ..

- كان هناك من يلمّح من شباب العائلات العلوية العريقة في البلدة ( كنعان - الخيّر - ديب - القوزي/عثمان .. ) إلى أنهم سيكونون بمأمن لأن لهم اتصالاتهم وإذا هوجمت البلدة فسيكون المستهدف فقط عائلة ( الأسد ) وهناك أعداد منهم رفضت الالتحاق بالشبيحة .

- بدأت المشكلة عندما توجه محمد الأسد شيخ الجبل للسهر بمقهى يملكه شخص اسمه عارف الخيّر .. وصل إلى المقهى ابن عم عارف الخيّر .

بدأا بالتلاسن عن أن الأيام أصبحت معدودة وعن أسباب عدم اقتناع الرئيس بتسليم السلطة ليكفي العباد شرور القتل وكفى هؤلاء الشباب الذين قتلوا من القرى العلوية .

ابتداء المعركة بين ال الاسد والخير ::
================

تلاسنا محمد الاسد وفراس الخير و تشاتما وبدأ العراك بالأيدي ثم تطور إلى سحب مسدسات فأصيب محمد توفيق الأسد (شيخ الجبل) في يده إصابة بليغة لأن الرصاصة قطعت أوتار يده ولم تقتله كما ذكرت بعض المواقع ..

كما أصيب (فراس الخيّر) أيضا إصابة بليغة وهو بالعناية المشددة إلى الآن وكذلك أصيب(صخر عثمان) نتيجة إطلاق(شبح الجبل) محمد توفيق الأسد النار عليهما .

آل الأسد هجموا على منازل آل الخيّر ونتج عن هذه الغارة إصابات في آل الخير وقتلى من آل عثمان ( القوزي ) الموالين لآل الخيّر .

- للعلم فإن لـ (شيخ الجبل) أشقاء من والده توفيق الأسد هم : ( محمد / حسن / حسين / حسان / محسن ) .

تدخل الحرس الجمهوري في القرداحة وبشار الاسد يتابع الموضوع::

- الحرس الجمهوري ومفارز الأمن تدخلت بعنف واعتقلت "الجميع" وتم ضرب الجميع و قيل بأنهم سيسجنون كما أن الرئيس بشار الاسد يتابع الموضوع شخصيا .

- وتجددت الاشتباكات ظهر اليوم أيضا بالأسلحة والقنابل وحدثت معركة حقيقة نتيجة في القرداحة وما حولها و عند جسر القرداحة .

خروج مظاهرة طالبت بمحاسبة الفاسدين وليس لاسقاط النظام::

- و عند مساء الإثنين خرجت مظاهرة تضم الموالين لرفعت الأسد من آل الأسد وآل الخير وآل عثمان .. لم ينادوا بإسقاط النظام ولكن نادوا بالكف عن قتل الشباب ومحاسبة المسؤولين عن الفساد والتشبيح وصاروا ينادون :
القرداحة نزلت عالساحة ..
و
بدنا نحاسب المسؤولين عن موت شباب العلوية .

- وكان لوصول جثة من آل عدرا والعميد محمد فاضل أثر كبير في إزدياد النقمة لدى من تعاطف مع آل الخير وعثمان .. فبدأ إطلاق النار بشكل جنوني في الهواء .

- محمد توفيق الأسد (شيخ الجبل) موجود في المشفى العسكري بطرطوس .. بينما بقي المصاب من آل الخير في مستشفى القرداحة في العناية المشددة .

- تم طلب خروج آل الخيّر من القرداحة والتعهد أتى من بشار الاسد شخصيا و رسميا بمحاسبة من تورّط بالهجوم على بيت الخيّر ..

و يبدو أن رقبة ( شيخ الجبل ) ستكون كبش فداء للحصول على هدنة مع آل الخيّر و عثمان و من والاهم .
==================