• ×
الأحد 19 مايو 2024

سيارات الإسعاف انتقلت للمكان وعناصر من حزب الله طوقت المبنى

قتلى لحزب الله في انفجار مستودع للذخيرة

 قتلى لحزب الله في انفجار مستودع للذخيرة
بواسطة admin 10-03-2012 08:56 مساءً 771 زيارات
 قال مراسل الجزيرة في لبنان إن ثلاثة قتلى سقطوا في انفجار وقع في منزل ببلدة النبي شيت شرقي البقاع اللبناني، وأشار إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث ناجم عن انفجار في مستودع ذخيرة تابع لـحزب الله.

وأعلن حزب الله أن ثلاثة من أعضائه قتلوا في الانفجار، وأن آخرين أصيبوا وسط تقييد لحركة الصحفيين في موقع الانفجار، حسب ما أفاد مراسل الجزيرة.

وأعلن مسؤول أمني لبناني لوكالة الأنباء الفرنسية أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب سبعة بجروح في "انفجارات عدة" وقعت ببلدة النبي شيت، وأكد المسؤول أن أربعة عمال سوريين على الأقل هم في عداد الجرحى، ثلاثة منهم كانوا يزرعون الأرض خلف المبنى الذي شهد الانفجار.

وبدورهم قال شهود عيان للوكالة الفرنسية إن مخزنا للأسلحة انفجر بين بلدتي النبي شيت والخضر في منطقة البقاع، أحد معاقل حزب الله.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ذكرت في وقت سابق أن دوي ثلاثة انفجارات سمع في المنطقة الجبلية بين بلدات النبي شيت والخضر والخريبة في السلسلة الشرقية لجبال لبنان، مشيرة إلى أن منزل محمد علي رضا الموسوي قد دمر بالكامل وتضررت الأبنية المجاورة، دون المزيد من التفاصيل.

وفور وقوع الانفجار، توجهت عشرات سيارات الإسعاف إلى المكان، في حين ضرب عناصر حزب الله طوقا أمنيا حول المنطقة، بحسب شهود تحدثوا للوكالة الفرنسية.

يأتي الحادث بالتزامن مع تشييع جثمان القائد العسكري في حزب الله، علي حسين ناصيف، الذي يقول ناشطو الثورة السورية إنه قتل في سوريا.

وقد بث تلفزيون المنار التابع لحزب الله جنازتين مماثلتين، إحداهما في بعلبك لزين العابدين مصطفى, والثانية في بلدة الغسّانية لحسين محمد حسين دياب، ووصف الرجلين بأنهما مجاهدان استُشهدا أثناء قيامهما بواجبهما الجهادي على حد قوله, دون توضيح لظروف مقتلهما.