• ×
الجمعة 17 مايو 2024

نجوم الخليج يجمعون على أهمية المشاركة في "خليجي 21"

نجوم الخليج يجمعون على أهمية المشاركة في "خليجي 21"
بواسطة admin 09-25-2012 09:49 مساءً 640 زيارات
 أجمع نجوم المنتخبات الخليجية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم على أهمية المشاركة في بطولة "خليجي 21" التي ستقام في مملكة البحرين مطلع العام الجاري.



وأشاد نجوم المنتخبات الخليجية ببشائر نجاح التنظيم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم واللجنة المنظمة وحرصهم على خروج البطولة الخليجية في أفضل صورة.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة بحضور كل من يونس محمود لاعب المنتخب العراقي والاماراتي حمدان الكمالي والقطري بلال محمد والكويتي خالد الرشيدي والعُماني حسن المظفّر، وأخيرا قائد المنتخب البحريني محمد حسين.



ونقل توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 21 تحيات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 21 ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وأحمد النعيمي مدير البطولة لجميع الدول المشاركة والحاضرين.



وتوجه الصالحي بالشكر إلى كل الاتحاد الخليجية المشاركة في البطولة على استجابتها وترشيح نجومها للمشاركة في المؤتمر الصحفي وتصوير الفيلم الدعائي للبطولة. وكان من المفترض حضور اللاعب السعودي عبد العزيز الدوسري واليمني علاء الصاصي غير أنهم لم يتمكنوا من الوصول في الموعد المحدد.



وبدأ يونس محمود لاعب المنتخب العراقي في الحديث قائلا "أود أن أتوجه بالشكر في البداية إلى اللجنة المنظمة للبطولة ومملكة البحرين على توجيه هذه الدعوة وعلى تنظيمها لبطولة خليجي 21، لطالما كاننت هذه البطولة مناسبة خاصة للدول الخليجية لأنها تساعد على تقوية الروابط الاجتماعية بينهم".



وأضاف "العراق يحرص دائما على التواجد في هذه البطولة العزيزة، ولهذا قمنا بالاستعداد جيدا لخليجي 21 وجئنا هنا للمنافسة على اللقب وليس من باب المشاركة فحسب".



وأكمل لاعب الوكرة القطري في إجابة له على أسئلة الصحفيين "صحيح أننا في خضم مشاركتنا في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وأمامنا مباراتين في هذه التصفيات قبل انطلاق بطولة خليجي 21 لكن زيكو مدرب العراق يدرك أهمية هذه البطولة بالنسبة لنا، وهو على دراية بأننا نرغب في تقديم أداء قوي فيها".



وأردف يونس محمود "نحن نشعر بالحزن لعدم قدرتنا على استضافة البطولة في العراق حيث كان من المفترض أن تقام هذه النسخة في بلدي، لكننا لم نكن مستعدين بالشكل الكافي حيث أن ملعب البصرة لم يتم الانتهاء منه حتى الآن مع تبقي 3 أشهر فقط على انطلاق البطولة، وسنعسى بكل قوة للمنافسة على لقبها والفوز بها كي يعود العراق إلى منصات التتويج الخليجية".



وتحدث لاعب المنتخب الإماراتي حمدان الكمالي قائلا "أتوجه بالشكر باسمي واسم الاتحاد الاماراتي وزملائي في المنتخب إلى مملكة البحرين واللجنة المنظمة للبطولة على هذا الاستضاف وعلى توجيه الدعوة لنا".



وأوضح الكمالي أن منتخب بلاده سعيد بالمشاركة في بطولة خليجي 21 التي تمثل أهمية كبيرة لكل الخليجيين.



وتوجه موقع Kooora.com بسؤال إلى حمدان الكمالي عما إذا كان المنتخب الاماراتي يملك أفضلية نسبية من ناحية معدل الأعمار المنخفض في البطولة خاصة بعد تألق الأبيض الأولمبي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، وأجاب اللاعب الإماراتي قائلا "نعم هذا صحيح، نحن نمر الان بفترة تجديد في المنتخب الإماراتي، وكما تعلمون أن المنتخب الإماراتي الأول حاليا يضم 8 لاعبين من المنتخب الأولمبي الذي قدم أداء جيدا في لندن".



وأجاب الكمالي على سؤال Kooora.com عما إذا كان تعيين مدرب المنتخب الأولمبي مهدي علي مديرا فنيا للمنتخب الأول سيساهم في تقديم أداء جيد في خليجي 21 حيث قال "نعم بكل تأكيد، لقد شاهدنا الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، وأعتقد أن وجوده على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأول يعد فائدة كبيرة وذلك لخلق حالة من التجانس بين اللاعبين ذوي الخبرة واللاعبين الشباب ذوي المهارات العالية".



وأوضح لاعب فريق ليون الفرنسي سابقا والوحدة الإماراتي حاليا أن قرار الانسحاب من بطولة كأس غرب آسيا كان قرارا صائبا وذلك لمنح اللاعبين راحة استعدادا لبطولة خليجي 21 حيث أن العديد من اللاعبين لم يلتقطوا أنفاسهم منذ مدة طويلة بسبب كثرة المشاركات سواء على الصعيد المحلي والقاري والعالمي مع الأندية والمنتخبات.



وقدم بلال محمد لاعب المنتخب القطري الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على هذه الدعوة، كما تمنى لمملكة البحرين التوفيق والنجاح في تنظيم هذا العرس الخليجي.



وتوجه موقع Kooora.com بسؤال إلى بلال محمد لاعب فريق الغرافة القطري عما إذا كان ارتفاع مستوى الدوري القطري وكثرة النجوم العالمية والتي كان آخرها انضمام أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس إلى فريق السيد ستؤثر سلبا أو إيجابا على لاعب المنتخب القطري في العموم .. وأجاب بلال قائلا "بلا شك اعتاد الدوري القطري في السنوات الأخيرة على جلب نجوم عالميين للاحتراف في الأندية القطرية وذلك للتعلم من هذه الخبرات والاحتكاك بها لرفع مستوى الكرة القطرية عامة".



وأضاف "الاحتكاك بمثل هذه النجوم ومعايشة حياتهم الاحترافية يعود بالنفع على المنتخب القطري ويدعمه في ظل سعيه للتأهل إلى كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل".



من جانبه، أعرب خالد الرشيدي لاعب المنتخب الكويتي عن سعادته بالتواجد في مملكة البحرين مشيرا إلى أن هذه البطولة سيكون لها مذاق خاص بالنسبة له، معتبرا إياها أنها بطولة ناجحة حتى قبل بدايتها.



وقال الرشيدي "المنتخب الكويتي حريص دائما على التواجد في البطولة الخليجية، وسنسعى بقوة للحفاظ على لقبنا الذي توجنا به في خليجي 21 في اليمن".



وتوج Kooora.com بسؤال لحارس مرمى فريق العربي الكويتي عن أسباب تراجع مستوى الأزرق الكويتي في الفترة الأخيرة خاصة في بطولة كأس العرب وخسارته أمام السعودية بأربعة أهداف، وأجاب الرشيدي قائلا "نعم هذا صحيح، نعترف بأن المنتخب الكويتي لم يقدم أداء جيدا في الفترة الأخيرة، لكن هذا الأمر يرجع في الأساس إلى كثرة المشاركة في البطولات في الفترة الأخيرة".



وأكمل "لاعبو المنتخب الكويتي لم يحصلوا على راحة منذ 3 سنوات تقريبا، وشاركنا في 7 بطولات خلال السنتين الماضيتين، وهو ما دفع الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى وضع خطة لتطوير أداء المنتخب الأزرق والنهوض به مرة أخرى، سنشارك في بطولة غرب آسيا كي نستعد جيدا لخليجي 21 للدفاع عن لقبنا".



من جانبه، أوضح حسن المظفر لاعب المنتخب العماني إن فريق بلاده يعطي أولوية التركيز في على مشاركته في المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.



وتوجه موقع Kooora.com بسؤال إلى حسن مظفر لاعب فريق ظفار عما إذا كانت عمان تهدف للمشاركة في خليجي 21 فقط من أجل الإعداد لمبارياتها في تصفيات المونديال، وأجاب مظفر قائلا "صحيح أن لدينا أولوية التأهل إلى كأس العالم، لكن لا يعني هذا أننا لا نعطي اهتماما لهذه البطولة، ولا نشارك من أجل تسجيل حضورنا فحسب، بل نأمل في تحقيق اللقب مرة أخرى بعدما نجحنا في تحقيقه في البطولة التي أقيمت في السلطنة عام 2009".



وعما إذا كانت الخلافات والاستقالات والمشاكل التي تدور في أورقة الاتحاد العماني لكرة القدم قد تؤثر سلبيا على المنتخب العماني أجاب مظفر "لا أعتقد ذلك، نحن نصب تركيزنا في تدريباتنا وفي المباريات الودية التي نخوضها استعدادا للبطولة، ونترك المشاكل الإدارية بعيدا عن الملعب، وسنسعى لتقديم أفضل ما عدنا في كل المباريات التي نشارك فيها".



واختُتم المؤتمر الصحفي بتصريح من محمد حسين لاعب المنتخب البحريني كونه ينتمي إلى البلد المضيف حيث قال "نسعى لتقديم أفضل ما عندنا لإعادة البسمة على وجوه الجماهير البحرينية، ونأمل في تحقيق اللقب الأول الذي لم يحالفنا التوفيق في التتويج به حتى الآن".



وتوجه Kooora.com بسؤال إلى حسين عما إذا كان سيساهم فوز فريق المحرق البحريني ببطولة كأس الأندية الخليجية مؤخرا في إعطاء دفعة معنوية لحصد اللقب الخليجي ولكن على مستوى المنتخبات، وأجاب حسين قائلا "بالتأكيد هذا أمر إيجابي، بطولة كأس الأندية الخليجية تشبه إلى حد ما بطولة المنتخبات، ونحن نأمل في أن نستغل تفوق المحرق على مستوى الأندية في نقل هذا الأمر إلى المنتخب الأول خاصة وأن المباراة ستقام على أرضنا".



وأشاد حسين محمد إلى المجهود الذي بذله المدير الفني الانجليزي بيتر تايلور في المزج بين عناصر الخبرة والشباب، والذي من شأنه أن يعود بالنفع على الأحمر بالحريني في سعيه للتويج باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه.