• ×
الخميس 2 مايو 2024

فيلانوفا غير راضي رغم فوز البرشا على سبارتاك

فيلانوفا غير راضي رغم فوز البرشا على سبارتاك
بواسطة admin 09-20-2012 09:40 مساءً 531 زيارات
  اثبت الفوز المتأخر الذي حققه برشلونة على سبارتاك موسكو الروسي 3-2 في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء ان المدرب تيتو فيلانوفا يحقق التكيف والاستقرار في مهمته الجديدة على رأس الجهاز الفني للنادي الاسباني رغم وجود بعض المشاكل الدفاعية.

وتقدم الفريق الروسي الزائر 2-1 قبل ان يضطر فيلانوفا الى اشراك المهاجمين الكسيس سانشيز وديفيد بيا تاركا ثلاثة مدافعين فقط في الخلف قبل أن يحرز الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين متأخرين ضمنا الفوز للفريق في مستهل مسيرته في البطولة الاوروبية الاولى للاندية.

ورغم ما شعر به من قلق لم يشكف فيلانوفا عن اي شكوى وقال في مؤتمر صحفي بعد المباراة "أنا لست غير سعيد.. هاجمنا كما كان مفترضا منا وغيرنا اسلوب لعبنا وخاطرنا وفزنا.. كنت أفضل فوزا سهلا الا ان المباراة ستفيدنا أيضا."

وينفرد برشلونة بصدارة دوري اسبانيا بعد حصوله على 12 نقطة من اربع مباريات متقدما بثماني نقاط على غريمه الاكبر ريال مدريد حامل اللقب.

أما النقطة السلبية الوحيدة في سجل فيلانوفا منذ توليه المهمة خلفا لبيب جوارديولا في نهاية الموسم الماضي فهي الهزيمة في كأس السوبر المحلية أمام ريال في مدريد في الشهر الماضي.

وازدادت معاناة برشلونة مع الإصابات حين تعرض قلب دفاعه جيرار بيكي لمشكلة في القدم ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وأصيب بيكي في قدمه اليسرى في بداية المباراة وانضم في قائمة المصابين لزميله المدافع كارليس بويول وصانع اللعب اندريس انيستا.

وعاد بيكي للملعب لفترة قصيرة بعد تلقيه العلاج لكنه لم يتمكن من الاستمرار واستبدل باللاعب المنضم حديثا اليكس سونج في الدقيقة 12.

وسيغيب بيكي مدافع منتخب اسبانيا عن مباراتي برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني على أرضه ضد غرناطة يوم السبت المقبل وخارجها ضد اشبيلية بعدها بأسبوع لكنه قد يعود للمباراة التالية لبرشلونة في دوري الأبطال في ضيافة بنفيكا البرتغالي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول المقبل.