• ×
الخميس 2 مايو 2024

برشلونة يقارب لقبَ السوبر الإسباني بعد فوزه على غريمه التاريخي ريال

فوز البرشا على ريال مدريد بثلاثية

فوز البرشا على ريال مدريد بثلاثية
بواسطة admin 08-24-2012 05:20 مساءً 624 زيارات
 وضع فريق برشلونة قدماً على منصة التتويج بكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء أمس الخميس في مباراة الذهاب.

وخاض برشلونة المباراة بصفته بطل الكأس، بينما خاضها ريال بصفته بطلاً للدوري الإسباني الذي أنهاه في الموسم الماضي برصيد 100 نقطة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء المقبل على أن يتوج الفريق الفائز في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب بلقب كأس السوبر.

وافتتح ريال مدريد التسجيل بهدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 54، ثم رد برشلونة بثلاثة أهداف أحرزها كل من بيدرو رودريغيز والأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي في الدقائق 55 و69 و78، وجاء هدف ميسي من ضربة جزاء.

وبعدها اختتم اللاعب البديل أنخيل دي ماريا التسجيل بالهدف الثاني لريال مدريد، وسجله في الدقيقة 85 إثر خطأ فادح من فيكتور فالديز، حارس مرمى برشلونة.

وكانت مباراة الخميس بمثابة الاختبار الحقيقي الأول للمدير الفني الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا الذي تولى المنصب خلفاً لغوارديولا عقب نهاية الموسم الماضي.

وجاء الفوز في مباراة أمس بعد أن حقق برشلونة بداية جيدة في الدوري الإسباني، وسحق ريال سوسييداد 5/1 يوم الأحد الماضي، بينما سقط الريال في فخ التعادل 1/1 على ملعبه مع بلنسية في اليوم نفسه.