• ×
الخميس 2 مايو 2024

حسرة بالغة للبرازيلي لوكاس بعد أن بخرت المكسيك الحلم بنيل الذهبية الأولمبية الأولى

المكسيك وذهبية القدم امام البرازيل

 المكسيك وذهبية القدم امام البرازيل
بواسطة admin 08-12-2012 02:45 صباحاً 660 زيارات
 عزز المهاجم المكسيكي أوريبي بيرالتا عقدة المنتخب البرازيلي عندما قاد منتخب بلاده إلى إحراز ذهبية مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، حارما منتخب السامبا مرة جديدة من معانقة اللقب الأولمبي الذي لم يحرزه في تاريخه.
ففي المباراة النهائية بمسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 التي جرت اليوم السبت على ملعب ويمبلي، سجل بيرالتا هدفي الفوز للمكسيك في مرمى البرازيل في الدقيقتين 1 و75، ثم قلص هولك الفارق للبرازيل (90+1) لتكون الذهبية من نصيب المكسيك. وكانت كوريا الجنوبية أحرزت الميدالية البرونزية أمس بفوزها على اليابان 2-صفر.

واكتفى المنتخب البرازيلي في المقابل بالميدالية الفضية، ليفشل للمرة الثالثة في التتويج باللقب الأولمبي الغائب عن خزائنه رغم تناوب العديد من اللاعبين الموهوبين على المنتخبات التي شاركت في هذه الألعاب منذ أعوام.

وسبق أن نالت البرازيل الفضية أيضا في ألعاب 1984 في لوس أنجلوس عندما خسرت أمام فرنسا صفر-2، وفي ألعاب 1988 في سول عندما خسرت أمام الاتحاد السوفياتي 1-2، علما أن منتخب البرازيل الأول توج بخمسة ألقاب في كأس العالم (رقم قياسي).

وتبخر حلم البرازيليين بإحراز اللقب، رغم تعويلهم على كتيبة من النجوم يتقدمهم القائد الموهوب نيمار الذي لم يكن على قدر التطلعات في هذه الدورة، ليتأجل حلم التتويج باللقب الأول أولمبيا إلى النسخة المقبلة المقررة على أرضه في ريو دي جانيرو عام 2016.

واللافت أن منتخب البرازيل نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في كل مباراة خاضها في دورة لندن حتى النهائي، فهو حقق العلامة كاملة في الدور الأول بفوزه على مصر 3-2 وروسيا البيضاء 3-1 ونيوزيلندا 3-صفر، ثم تغلب على هندوراس 3-2 في ربع النهائي، وكوريا الجنوبية 3-صفر في نصف النهائي.

في المقابل توجت المكسيك مشوارا رائعا إذ تغلبت على سويسرا 1-صفر والغابون 2-صفر وتعادلت مع كوريا الجنوبية سلبيا في الدور الأول، ثم فازت على السنغال 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي، وعلى اليابان 3-1 في نصف النهائي.