• ×
الخميس 2 مايو 2024

يوفنتوس خلال تتويجه بالسوبر الإيطالي الخامس في تاريخه

يوفنتوس يهزم نابولي ويتوج بالسوبر

يوفنتوس يهزم نابولي ويتوج بالسوبر
بواسطة admin 08-12-2012 02:35 صباحاً 517 زيارات
 توج يوفنتوس بطل الدوري بكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2003، بتغلبه على نابولي 4-2 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم على ملعب "عش الطائر" في العاصمة الصينية بكين.
وافتتح نابولي التسجيل عبر أديسون كافاني (27) ثم عادل يوفنتوس عبر كوادوو أسامواه (37) وسجل أرتورو فيدال من ركلة جزاء هدفا ثانيا لفريق السيدة العجوز (74) لكن غوران بانديف عادل مجددا لنابولي (41) وحكم على الفريقين بالالتجاء إلى شوطين إضافيين فسجل "بيانكونيري" هدفين عبر مدافع نابولي كريستيان ماجيو (97) خطأ في مرمى فريقه، وميركو فوسينيتش (102).

وخاض بطل الدوري المباراة بعد يوم من إيقاف مدربه أنتونيو كونتي عشرة أشهر لاتهامه بالتورط في فضيحة التلاعب بالنتائج "كالتشوسكوميسي"، التي أفلت من التعرض لعقوبة جراءها مدافع "السيدة العجوز" ليوناردو بونوتشي.

وكان لفوز يوفنتوس طعم الثأر من نابولي الذي أسقطه صفر-2 في نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي، وكان الفريق الوحيد الذي نجح في إلحاق الهزيمة به.

كما أتاح هذا الفوز لمساعد المدرب ماسيمو كاريرا -الذي سيتولى المسؤولية في غياب كونتي- أن يسجل نتيجة إيجابية للفريق بعد أسابيع من الأخذ والرد بشأن الفضيحة التي يشمل التحقيق فيها 13 ناديا.

وفشل نابولي في إحراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ 1990 حين سحق بنتيجة 5-1 يوفنتوس بالذات الذي يبدأ في 25 من الشهر الحالي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري عندما يستضيف بارما.

يشار إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي يحتضن فيها الملعب الأولمبي لدورة أولمبياد بكين 2008، مباراة كأس السوبر الإيطالية، والثالثة في غضون أربعة أعوام بعد إنتر ميلان ولاتسيو عام 2009 (1-2) وميلان وإنتر (2-1) العام الماضي.