• ×
الأحد 19 مايو 2024

طهران تطلب مساعدة انقرة لإطلاق سراح الايرانيين المختطفين في سورية

ايران تستعين بتركيا للافراج عن المختطفين في سوريا

ايران تستعين بتركيا للافراج عن المختطفين في سوريا
بواسطة admin 08-05-2012 06:21 مساءً 768 زيارات
 طلب وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي اليوم الاحد نظيره التركي احمد داود اوغلو بان تبذل انقرة جهودها لاطلاق سراح 48 ايرانيا اختطفوا في سورية السبت.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن صالحي، قوله إنه "أجرى اتصالاً بنظيره التركي ليل السبت - الأحد *بحث خلاله التطورات السورية بما فيها اختطاف الزوار الإيرانيين الـ48".

قال مصدر إعلامي إيراني بدمشق السبت إن مسلحين اختطفوا الحافلة القادمة من مطار دمشق الدولي وهي في طريقها الى منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

وحث وزير الخارجية الإيراني، الحكومة التركية، على أن "تبذل قصارى جهودها من أجل إطلاق سراح هؤلاء المختطفين الإيرانيين الذين ذهبوا بشكل منفرد بغية زيارة مقام السيدة زينب".

بدوره, قال وزير الخارجية التركي إنه "سيدرس هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن وسيبذل كل ما بوسعه كما في المرات السابقة، لأجل إطلاق سراح المختطفين الإيرانيين".


وبث معارضون على شبكة الانترنت مقطع فيديو للايرانيين المخطوفين وعرضوا وثيقة لاحدهم قالو انه من الحرس الثوري الايراني ، دون ان يتسنى لنا التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.
وليست هذه المرة الاولى التي يتم فيها الاعلان عن اختطاف ايرانيين في سوريا حيث سبق ان تم الاعلان عن خطف ايرانيين زائرين وخبراء عاملين في مؤسسات حكومية سورية، تم الافراج عن بعض منهم.

وكانت الحكومة الايرانية طالبت رعاياها من عدم السفر برا الى سوريا وذلك لما تشهده من احداث وعقب خطف ايرانيين فيها.

وتعتبر السيدة زينب والجامع الاموي بدمشق وغيرها مقصدا رئيسيا للسياح الايرانيين.

وشهدت مناطق بريف دمشق في الاسابيع الماضية عمليات عسكرية واشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين, اسفرت عن سقوط ضحايا.



سيريانيوز