• ×
الجمعة 17 مايو 2024

رغم الهزيمة فرنسا تصعد الى الدور الربع نهائي

نتائج يورو 2012

نتائج يورو 2012
بواسطة admin 06-20-2012 01:06 صباحاً 681 زيارات
 اسدل الستار اليوم الثلاثاء على فعاليات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)، حيث التقى المنتخب الفرنسي نظيره السويدي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإنجليزي مقابل ثلاث نقاط لأوكرانيا في المركز الثالث، ويقبع المنتخب السويدي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط حيث خرج الفريق صفر اليدين من البطولة بعدما مني بهزيمتين متتاليتين.
وتبحث فرنسا متصدّرة المجموعة الرابعة عن الفوز لضمان تأهلها إلى ربع النهائي عندما تواجه السويد، وتخوض فرنسا مواجهة السويد منتشية من فوزها بجدارة على أوكرانيا في الجولة السابقة، وتذوّقها طعم النجاح في المسابقات الكبرى لأوّل مرة منذ نصف نهائي كأس العالم 2006، إذ خرجت من الدور الأوّل لكأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010.
ويمتلك المدرّب لوران بلان تشكيلة تعجّ بالنجوم على غرار فرانك ريبيري وكريم بنزيمة وسمير نصري ويوهان كاباي، الذي تعرّض لإصابة قد تُبعده عن المباراة.
وشعر كاباي، صاحب الهدف الثاني في مرمى أوكرانيا، بآلام في الجزء الخلفي من فخذه واضطر لاعب نيوكاسل الانجليزي للركض بمفرده في التمارين، وعلّق بلان على إصابته: "لست قلقاً، لكن يجب الانتباه". وفرضت فرنسا نفسها من المرشّحين الأقوياء لإحراز اللقب إلى جانب إسبانيا حاملة اللقب وألمانيا، علماً بأن استعداداتها للمسابقة كانت رائعة، وعاشت في مبارياتها الودّية انتصارات ثمينة على منتخبات من العيار الثقيل على غرار انجلترا والبرازيل وألمانيا.

لاعب الوسط الدفاعي يان مفيلا: "آمل أن نخيف البعض"
وقال لاعب الوسط الدفاعي يان مفيلا، الذي دخل بديلاً في المباراة الأخيرة نظراً لإصابته قبل انطلاق البطولة: "أن تفوز على البلد المضيّف كان منعطفاً بالنسبة لنا. آمل أن نخيف البعض".
وأضاف الظهير الأيسر غايل كليشي، الذي لعب بدلاً من باتريس ايفرا في المباراة السابقة: "ما زلنا بعيدين عن الاعتقاد بأن فرنسا أصبحت مرشّحة، لكن هذا يُظهر أن الزرق استعادوا ألوانهم. بعد 23 مباراة دون خسارة، نتقدّم ببطء، ولا يمكن إهمال ذلك".
من جهته، يخوض المنتخب السويدي المباراة بعد إقصائه من الجولة الماضية، وهو يعوّل كالعادة على مهاجمه زلاتان ابراهيموفيتش، الذي أعلن أمس الأحد أنه سيتابع مسيرته مع المنتخب.
وقال "ايبرا" الذي سيبلغ الحادية والثلاثين في تشرين الأوّل/اكتوبر المقبل: "مستقبلي مع المنتخب، أريد المتابعة معه". ورجّحت الصحف السويدية أن يعلن عدد كبير من التشكيلة الحالية اعتزاله في نهاية الدورة على غرار المدافع اولوف ميلبرغ (34 عاماً) ولاعبي الوسط انديرس سفنسون (36 عاماً) وكريستيان فيلهلمسون (32 عاماً).
والتقى المنتخبان 17 مرّة، فازت فرنسا 8 مرّات والسويد 4 مرّات وتعادلا في خمس مباريات، والتقيا في نسخة 1992 التي جرت على أرض السويد فتعادلا 1-1 في الدور الأوّل.

الاحتمالات التالية توضح جميع سيناريوهات التأهل من المجموعة الرابعة بيورو 2012 إلى دور الثمانية :
- فوز إنجلترا وفرنسا : تأهل إنجلترا وفرنسا ويحسم فارق الأهداف في المجموعة بالنسبة لإنجلترا وفرنسا ترتيب الفريقين بين الصدارة والمركز الثاني.
- فوز إنجلترا وتعادل فرنسا : تأهل إنجلترا وفرنسا.
- فوز إنجلترا والسويد : تأهل إنجلترا وفرنسا.
- تعادل إنجلترا وفو فرنسا : تأهل فرنسا وإنجلترا.
- تعادل إنجلترا وتعادل فرنسا : تأهل فرنسا وإنجلترا.
- تعادل إنجلترا وفو السويد : تأهل إنجلترا وفرنسا.
- فوز أوكرانيا وفرنسا : تأهل فرنسا وأوكرانيا.
- فوز أوكرانيا وتعادل فرنسا : تأهل أوكرانيا وفرنسا.
- فوز أوكرانيا والسويد : تأهل أوكرانيا وترافقها إنجلترا أو فرنسا طبقا لفارق الأهداف في المجموعة لكل من إنجلترا وفرنسا.

احداث الشوط الثاني:
54:زلاتان إبراهيموفيتش.
68:فيليب ميكسيس.
70:انديرس سفينسون.
80:صامويل هولمان.
90:هنريك لارسن.