• ×
الجمعة 17 مايو 2024

فرنسا تهزم أوكرانيا وتتصدر وأنكلترا تسجل فوزها الأول وتخرج السويد من بطولة كأس أمم أوروبا

نتائج يورو 2012

نتائج يورو 2012
بواسطة admin 06-16-2012 08:40 مساءً 777 زيارات
 فاز منتخب فرنسا على نظيره الأوكراني 2-صفر الجمعة في دانييتسك كما نجحت إنكلترا بالفوز 3-2 على السويد التي ودعت البطولة بعد تلقيها خسارتها الثانية على التوالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من تموز.


وشهدت المباراة الأولى أمطار غزيرة حيث أوقف الحكم الهولندي بيورن كويبرز اللعب بعد مرور 4 دقائق فقط بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة لعاصفة رعدية، وتوقفت المباراة نحو ساعة حتى توقف الأمطار ثم استؤنف اللعب، لكن لم يشهد الشوط الاول الكثير من الفرص للطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني وسط تصاعد لأداء منتخب "الديوك الفرنسية" سجل جيريمي مينيز (53) ويوهان كاباي (56) هدفي اللقاء .

وتصدرت فرنسا الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل 3 لأوكرانيا التي صعبت مهمتها في الجولة الأخيرة حيث ستواجه إنكلترا في مباراة حياة أو موت، فيما تلتقي فرنسا مع السويد.

والتقى المنتخبان 6 مرات سابقة ففازت فرنسا 3 مرات آخرها قبل عام على ملعب هذه المباراة بالذات "دونباس ارينا" 4-1، وتعادلا 3 مرات.

وضمن نفس المجموعة، حققت انكلترا فوزا مثيرا على نظيرتها السويد 3-2 هو الأول لها على منافستها في بطولة رسمية في العاصمة كييف.

وسجل اندي كارول (23) وثيو والكوت (64) وداني ويلبيك (78) أهداف انكلترا، وغلين جونسون (49، خطأ في مرمى فريقه) واولوف ميلبرغ (59).

ورفع المنتخب الانكليزي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن فرنسا.

والفوز إذا هو الأول لانكلترا على السويد في بطولة رسمية، إذ كانت السويد فازت مرتين وتعادلا 5 مرات في نهائيات كأس العالم وكأس أوروبا.

وبشكل عام، التقى المنتخبان 22 مرة، ففازت انكلترا 7 مرات والسويد 6 مرات وتعادلا 9 مرات، كما فازت انكلترا على السويد 1-صفر على ملعب ويمبلي في لندن العام الماضي.
سيريانيوز