• ×
الأربعاء 15 مايو 2024

بمشاركة 780 إعلامياً يمثلون 133 مؤسسة صحافية عالمية

كلاسيكو إسبانيا وتغطية إعلامية غير مسبوقة

 كلاسيكو إسبانيا وتغطية إعلامية غير مسبوقة
بواسطة admin 04-21-2012 05:53 مساءً 588 زيارات
 يشهد كلاسيكو الكرة الإسبانية الذي يحتضنه اليوم استاد الكامب نو، بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، تغطية إعلامية كبيرة وغير مسبوقة من أجل هذا الحدث الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

وذكر الموقع الرسمي لنادي برشلونة مستضيف الكلاسيكو أن المباراة ستشهد تغطية إعلامية كبيرة من مختلف بلاد العالم، تتنوع ما بين الوسائل الإعلامية المكتوبة، والمرئية، والمسموعة والإلكترونية.

وأضاف الموقع أن النادي الكاتالوني منح رخصاً لنحو 780 صحافياً من أنحاء العالم، يمثلون 133 وسيلة إعلامية من أجل تغطية المباراة من أرض الملعب.

وتوزعت تقسيمة الرخص الصحافية إلى 16 وكالة أنباء، 39 محطة تلفزيونية، 4 إذاعات، و 74 صحيفة مكتوبة.

وسيكون النقل التلفزيوني لمباراة الكلاسيكو مُركزاً في 31 بلداً من بينها الولايات المتحدة، البرازيل، الأرجنتين، كوستاريكا، تشيلي، ماليزيا، المكسيك وقطر.

في غضون ذلك أعلنت شبكة "ميديا برو" الإسبانية المتخصصة أن مباراة كلاسيكو برشلونة والريال ستضرب رقماً قياسياً من حيث مشاهدتها ومتابعتها عبر التلفاز، حيث تشير التقديرات إلى أن نحو 400 مليون شخص سيتابعونها.

وأضافت أن نسبة المشاهدة ستضرب رقماً قياسياً أسوة بنهائي كأس العالم وحتى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعزت الشبكة الإسبانية ارتفاع عدد المشاهدين لهذا الرقم بسبب المتابعة الكبيرة لتلك المباراة من قبل المشاهدين في الولايات المتحدة، وقارة آسيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.

وتوزع "ميديا بور" حقوق البث على جميع أنحاء العالم، حيث تملك الحقوق وتوزعها على 9 شبكات رئيسية من ضمنها شبكة الجزيرة الرياضية التي تمتلك الحقوق في الشرق الأوسط.

وتوفر أيضاً تقنيات تجذب المشاهدين وتضاعف من متعة المشاهدة، وهي إشارة البث بتقنيات "Hd,3D"، بالإضافة إلى أنها ستضع 34 كاميرا في مختلف أرجاء الملعب، من بينها كاميرتان على خط المرمى لمتابعة أي لقطة قد تُحدث جدلاً.

وكشفت "ميديا برو" أنها ستخصص كاميرات تعرض اللقطات ببطء شديد لإظهار أي تفاصيل لا يستطيع المشاهدون متابعتها بسبب سرعتها.

يذكر أن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ستجري مساء اليوم عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في قمة مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني الذي يتصدره الريال بفارق 4 نقاط عن برشلونة، مع العلم أن نتيجة الكلاسيكو ستلعب دوراً كبيراً في حسم الصراع على لقب الليغا.