• ×
الخميس 2 مايو 2024

ناصر العطية الاول في رالي البرتغال

ناصر العطية الاول في رالي البرتغال
بواسطة admin 04-03-2012 02:02 صباحاً 536 زيارات
 ان شاء الله القادم أفضل .. بهذه الكلمات الواثقة عبر بطل الراليات القطري ناصر العطية عن تفاؤله بعدما حقق انجازا شخصيا جديدا يضاف الى سجله على صعيد رياضتي المحركات والرماية.

فالسائق المخضرم (41 عاما) الذي سبق له الفوز ببطولة الشرق الاوسط للراليات سبع مرات ولقب رالي داكار أشهر السباقات الصحراوية الطويلة في العالم عام 2011 تفوق على جميع زملائه في فريق سيتروين ومن بينهم بطل العالم ثماني مرات الفرنسي سيباستيان لوب الذي انسحب مبكرا والفنلندي ميكو هيرفونن الذي جرد من اللقب بعد حصوله على المركز الاول بداعي وجود مخالفات فنية في السيارة.

وجاء العطية في المركز الرابع في الترتيب العام لرالي البرتغال.

ويحمل هذا النجاح مذاقا خاصا نظرا للظروف الجوية بالغة السوء التي أقيم فيها سباق البرتغال والتي أجبرت المنظمين على الغاء بعض المراحل ووعورة مساره التي تتسبب في تاكل سريع للاطارات بمعدل يزيد بنحو 40 في المئة عن أي سباق آخر في برنامج بطولة العالم للراليات التي تتألف من 13 جولة.

كما تحقق هذا المركز في ثالث سباق فقط يخوضه العطية مع فريق سيتروين بعد ان انضم اليه قبل انطلاق الموسم في تعاقد يستمر حتى 2014 وفي ظل منافسة شرسة مع سائقي فورد الذين هيمنوا على منصة التتويج في رالي البرتغال واحرزوا المراكز الثلاثة الاولى.

وعن نتيجته الرائعة في الرالي التي رفعته الى المركز الثامن في ترتيب بطولة العالم رغم انه شارك في ثلاث من أول اربع جولات في الموسم الحالي قال العطية في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف من المانيا في طريق العودة الى قطر "سباق البرتغال كان غريبا جدا وشهد الكثير من الحوادث والطقس كان سيئا للغاية لكن الحمد لله حاولنا استغلال الوضع قدر الامكان وحصلنا على المركز الرابع بعد تجريد هيرفونن من اللقب."

واضاف السائق القطري الذي سبق له ايضا القيادة لفريق سوبارو من 2003- 2009 "هذا ثالث سباق لي فقط مع فريق سيتروين والحمد لله هناك تحسن واستفادة كبيرة. تحسن الاداء من المكسيك لرالي البرتغال وان شاء الله الراليات القادمة تكون أفضل وأفضل."

ولم يشارك العطية في رالي مونت كارلو في افتتاح الموسم الجديد ببطولة العالم للراليات لانشغاله بمحاولة الدفاع عن لقبه في رالي دكار 2012 لكنه انسحب من المرحلة التاسعة من السباق الذي أقيم للعام الرابع على التوالي في امريكا الجنوبية بعد نقله من افريقيا لاسباب أمنية بعد تعرض سيارته الهامر لاعطال فنية كثيرة اضافة الى خلافه مع الامريكي روبي جوردون مالك الفريق والذي كان ينافس أيضا في الرالي.

لكن العطية متعدد المواهب عوض هذا الامر سريعا بعدما تمكن من التأهل الى مسابقة الرماية في أولمبياد لندن اثر حصوله على ذهبية اطباق الاسكيت في بطولة اسيا التي اقيمت في الدوحة بمشاركة 31 دولة مطلع العام الجاري.