• ×
الأربعاء 15 مايو 2024

اوباما يجري اتصال مع عباس

اوباما يجري اتصال مع عباس
بواسطة admin 03-20-2012 11:50 مساءً 772 زيارات
 تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي باراك اوباما تناول عملية السلام المتعثرة وبالخصوص الاتصالات القائمة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، بحسب مصادر فلسطينية.

وقال نبيل ابوردينة الناطق باسم الرئيس الفلسطيني لوكالة فرانس برس "أكد الرئيس عباس خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس اوباما ظهر اليوم الإثنين، استعداد الجانب الفلسطيني الدائم للعودة إلى المفاوضات إذا ما استجابت إسرائيل لطلب الرباعية بخصوص موضوعي الأمن والحدود".

وأضاف ان عباس اشار خلال الاتصال "الى النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية والاجتياحات المتكررة إلى جانب الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الغربية، في الوقت الذي تفي فيه السلطة بكافة التزاماتها".

واوضح ابو ردينة "وضع الرئيس اوباما الرئيس عباس في صورة لقاءه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واكد اوباما ان عملية السلام في الشرق الاوسط اولوية كبرى له منذ تسلمه منصب الرئاسة الامريكية".

وتابع "اطلع الرئيس محمود عباس، الرئيس الاميركي باراك اوباما، على فحوى الرسالة المزمع إرسالها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الأيام المقبلة".

كما تناول الحديث "لقاءات عمان الاستكشافية واعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينية"، بحسب المصدر ذاته.

واضاف ابو ردينة ان "الرئيسين اتفقا على ان تستمر المشاورات والاتصالات بينهما في المرحلة القادمة".

وجاء في بيان للبيت الابيض الاثنين ان اوباما قال لعباس انه يتعين على الاطراف ان تعزز جهودها للتوصل الى وقف العنف بين اسرائيل والناشطين الفلسطينيين، كما شكر عباس على مساهمته.

وقال البيان ان الرجلين "اتفقا على ضرورة التوصل الى حل الدولتين ولفت الرئيس اوباما الى ان الجهود التي بذلها الاردن لدفع المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين كانت مساهمة مهمة لقضية السلام".