• ×
الخميس 2 مايو 2024

يونايتد وسيتي يودعان كأس الاندية الاوروبية

يونايتد وسيتي يودعان كأس الاندية الاوروبية
بواسطة admin 03-16-2012 04:57 مساءً 627 زيارات
  ودع الغريمان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي كأس الاندية الاوروبية لكرة القدم أمام منافسين أقل شأنا يوم الخميس بعدما انتهى الموسم لكل منهما في المنافسات الاوروبية عند دور الستة عشر.

وانتقل قطبا مانشستر للعب في كأس الاندية الاوروبية بعد الخروج من مرحلة المجموعات في دوري الابطال وكلاهما يملك موارد أكبر من قاهره. لكن الطريقة التي خرج بها كل منهما جاءت مختلفة تماما.

وعوض سيتي تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على ضيفه سبورتنج البرتغالي لكن رغم التعادل 3-3 في مجموع المباراتين خرج سيتي لان سبورتنج سجل هدفين في مانشستر.

أما يونايتد فوجد نفسه الطرف الاضعف ذهابا وايابا أمام اتليتيك بيلباو فخسر 2-1 في اسبانيا يوم الخميس لتكتمل هزيمته 5-3 في مجموع المباراتين.

وبعد دخول هدفين في شباكه في الشوط الاول نجح سيتي في التعويض ليسجل سيرجيو اجويرو هدفين ويضيف ماريو بالوتيلي هدفا اخر من ركلة جزاء ليصبح الفريق قريبا من تحويل النتيجة.

وكانت المعجزة على بعد ملليمترات حين تقدم جو هارت حارس سيتي ولعب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم تحفل مباراة يونايتد بنفس الاثارة حيث تأخر بطل انجلترا بهدفين في الشوط الاول سجلهما فرناندو لورينتي واوسكار دي ماركوس.

وقلص وين روني الفارق بهدف ليونايتد في الدقيقة 80 لكن بيلباو الذي يحتل المركز السابع في دوري الدرجة الاولى الاسباني حافظ على تفوقه.

وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في تصريحات تلفزيونية "لا أعتقد أنه يمكننا أن نشكو. هناك دائما دروس يمكن تعلمها في كل مباراة لكرة القدم سواء فزت أو خسرت.

وانضم سبورتنج وبيلباو في دور الثمانية الى بلنسية الذي تعادل 1-1 مع مضيفه ايندهوفن في هولندا ليتفوق 5-3 في مجموع المباراتين والى هانوفر الذي هزم ستاندارد لييج البلجيكي 4-صفر ليتفوق 6-2 في مجموع المباراتين.

وتأهل كذلك الكمار الهولندي بالفوز بمجموع المباراتين 3-2 رغم ان الحكم طرد لاعبا منه بعد دقيقتين من لقاء الخميس الذي انتهى بهزيمته 2-1 أمام اودينيزي.

واكتملت ثلاثية من فرق دوري الدرجة الاولى الاسباني في دور الثمانية بالمسابقة الاوروبية بصعود اتليتيكو مدريد الذي سحق مضيفه بشيكطاش التركي 3-صفر ليتفوق 6-2 في مجموع المباراتين.

وصعد شالكه الالماني لدور الثمانية بفضل فوزه 4-1 على تفينتي انشيده الهولندي ليتفوق 4-2 في مجموع المباراتين.

وأكمل ميتاليست خاركيف الاوكراني عقد فرق دور الثمانية بعد أن سجل هدفين خارج أرضه ساعداه على التأهل بعد التعادل 2-2 في مجموع مباراتيه ضد اولمبياكوس اليوناني.