• ×
السبت 18 مايو 2024

الإمارات تلغي اقامات ناشطين سوريين

الإمارات تلغي اقامات ناشطين سوريين
بواسطة admin 02-27-2012 01:50 صباحاً 796 زيارات
 افادت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب ) نقلا عن ناشطين سوريين قولهم اليوم الأحد، أن "الإمارات ألغت اقامات عشرات السوريين المقيمين على أراضيها بسبب مشاركتهم في تظاهرات مناهضة للنظام السوري في دبي".



واضافت الوكالة نقلا عن الناشطين إن "اثنين من السوريين الذين ألغيت أقاماتهم وصلا إلى القاهرة السبت بعد فشل كل الجهود لإقناع السلطات بإعادة النظر في قرارها"، مشيرة إلى أن "الإمارات أبقت على قرار إلغاء الاقامات للناشطين بالرغم من وعود بإعادة النظر في القرار".

كما أوضحت الوكالة الفرنسية أن "السلطات الإماراتية استدعت العشرات من المتظاهرين وطلبت منهم التوقيع على تعهد بعدم التظاهر مجددا، إلا أن السلطات الخاصة بالاقامات استدعت هؤلاء مجددا بعد أيام وألغت تأشيرات الإقامة الخاصة بهم".

ومنحت السلطات الإماراتية هؤلاء مهلة عشرة أيام لمغادرة البلاد، فيما قامت باحتجاز جوازات سفر وبطاقات آخرين دون إلغاء إقامتهم، وذلك لأن التظاهر ممنوع في البلاد.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان أعرب، مؤخرا، عن استعداد بلاده لاستئناف الاتصال مع القيادة السورية في حال توقف العنف في البلاد، مبينا في الوقت نفسه أن قرار الجامعة العربية يدعو إلى ضرورة تعزيز التواصل مع المعارضة السورية.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي استدعت مؤخرا سفرائها من سورية، جراء الأحداث التي تشهدها, وطلبت من سفراء سورية لديها مغادرة أراضيها.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 11 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.