• ×
السبت 18 مايو 2024

السفير الفرنسي في سورية يعود إلى دمشق

السفير الفرنسي في سورية يعود إلى دمشق
بواسطة admin 02-24-2012 02:40 مساءً 761 زيارات
سيريا نيوز أفاد ناطق باسم السفارة الفرنسية في دمشق اليوم الجمعة أن السفير الفرنسي ايريك شوفالييه عاد إلى دمشق مساء الخميس.



ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن الناطق باسم السفارة الفرنسية قوله "استطيع ان أؤكد أن السفير الفرنسي عاد مساء الخميس إلى دمشق".

وأعلنت فرنسا، في 13 شباط الجاري، عدم نيتها إغلاق سفارتها في دمشق الآن رغم سحبها لسفيرها، بعد أن كانت فرنسا استدعت سفيرها في دمشق "للتشاور"، على اثر الأحداث التي تشهدها سوريا حاليا، حيث أشار المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنارد فاليرو في مؤتمر صحافي أن بلاده قررت استدعاء سفيرها من سوريا وسط ما أسماها "حملة القمع الدموية".

يشار الى أن عدة دول عربية وغربية قامت بسحب سفرائها من دمشق على خلفية الأحداث التي تشهدها سورية منذ ما يزيد على 11 شهراً.

وأدانت عدة دول غربية وعلى رأسها فرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة في أكثر من مناسبة ما يجري في سورية, كما صعدت موقفها من الأحداث في سورية، حيث دعت الرئيس بشار الأسد إلى "ترك السلطة والتنحي", الأمر الذي اعتبره الرئيس الأسد بأنه أمر "لا قيمة له".

وتشهد عدة مدن سورية منذ 11 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بأكثر من 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.