• ×
السبت 18 مايو 2024

الإفراج عن عدنان بعد شهرين مقابل فك الإضراب

خضر عدنان ومعركة الامعاء الخاوية

 خضر عدنان ومعركة الامعاء الخاوية
بواسطة admin 02-21-2012 11:27 مساءً 791 زيارات
 حقق الأسير خضر عدنان انتصارا في معركته التي خاضها على مدى 66 يوما من الإضراب عن الطعام، بعد أن توصل محاموه إلى اتفاق مع الادعاء العام الاسرائيلي يقضي بالإفراج عن عدنان في شهر نيسان القادم مقابل إنهاء الاضراب عن الطعام.

وجاء في تفاصيل الاتفاق بحسب المصادر الإسرائيلية أن النيابة العامة ومحامي الإسير عدنان اتفقوا على تقديم بيان مشترك للمحكمة العليا ينص على انه لا ضرورة للنقاش الذي كان من المفترض أن يجري في المحكمة حول إضراب الأسير عدنان، كما أنه من الممكن سحب الالتماس المقدم للمحكمة، مقابل أن لا يتم تقديم لائحة اتهام ضد عدنان وأن يتم الافراج عنه في نيسان القادم.

ووفق الاتفاق- بحسب المصادر الإسرائيلية فإن إسرائيل تلتزم بتقديم العلاج لخضر عدنان بعد أن يتم وقف إضرابه فور تسليم الإعلان المشترك للمحكمة.

وأكد وزير الاسرى عيسى قراقع أن الافراج عن الاسير خضر عدنان سيتم بعد انتهاء فترة حكمه الاداري بعد شهرين مؤكدا أن عدنان وافق على تعليق اضرابه عن الطعام.

وأوضح قراقع أنه سيعقد مع رئيس نادي الاسير قدورة فارس مؤتمرا صحفيا عصر اليوم في بلدة عرابة قضاء جنين مسقط رأس الاسير خضر عدنان للإعلان عن تفاصيل الاتفاق وقرار المحكمة الإسرائيلية بشأن الأسير عدنان.

يشار إلى أن الإسير خضر عدنان دخل يومه السادس والستين في الإضراب عن الطعام، حيث يرقد في مستشفى زيف بصفد إثر تدهور حالته الصحية.

وبموجب القرار الجديد فإن الإفراج عن الأسير خضر عدنان سيتم يوم 17 نيسان القادم والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.