• ×
السبت 27 أبريل 2024

تقديم ليبرمان للمحاكمة بتهمتى السرقة وغسل الأموال خلال أيام

 تقديم ليبرمان للمحاكمة بتهمتى السرقة وغسل الأموال خلال أيام
بواسطة admin 04-15-2011 03:05 مساءً 926 زيارات
 تقديم ليبرمان للمحاكمة بتهمتى السرقة وغسل الأموال خلال أيام
كشفت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، عن أنه من المقرر أن يبث المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينيشتاين، خلال أيام بشأن تقديم وزير الخارجية، أفيجادور ليبرمان، للمحاكمة بعد خمسة أعوام من بدء التحقيق معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشار القضائى ومسئولى النيابة العامة سيقدمان، على الأرجح، لائحة اتهام ضد ليبرمان، علما بأنه فى حال تقديم لائحة اتهام ضده فإن ليبرمان سيواجه تهماً تتعلق بمخالفات سرقة وغسل أموال وتشويش مجريات التحقيق.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار فاينشتاين كان من المفترض أن يكون قبل شهر، إلا أن المستشار القضائى فضّل الإجابة عن كافة علامات الاستفهام، ولذلك قرر أن يجرى عدة تحقيقات.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"معاريف" أنه لا يوجد أهمية للسؤال "هل سيتم اتهام ليبرمان بالرشوة أيضا؟" إذ إن كل بند ضمن لائحة الاتهام يجبر ليبرمان بالاستقالة من الحكومة، إلا أن قضية تلقى الرشوة تعد خطيرة من ناحية سياسية وجنائية، وتضع ليبرمان أمام وضع يواجه فيه حكماً بالسجن لمدة طويلة.

جدير بالذكر أن ملف ليبرمان مُصنف بأنه حساس جداً على كافة المستويات، علما بأن مواد الأدلة جمعت فى صناديق، وفيها آلاف الوثائق وأوراق بنكية، فى حين أن جزءاً كبيراً منها بلغات أجنبية وليس باللغة العبرية.