• ×
الإثنين 29 أبريل 2024

فيرناندو توريس والعقم التهديفي

فيرناندو توريس والعقم التهديفي
بواسطة admin 01-24-2012 12:31 صباحاً 751 زيارات
 بعد عامين كاملين من انتقاله إلى تشيلسي في صفقة من العيار الثقيل، تحول المهاجم الإسباني فيرناندو توريس من حلم إلى كابوس للنادي الإنجليزي الذي لم يستفد منه بقدر ما خسر

بعد عامين كاملين من انتقاله إلى تشيلسي في صفقة من العيار الثقيل، تحول المهاجم الإسباني فيرناندو توريس من حلم إلى كابوس للنادي الإنجليزي الذي لم يستفد من مهاجمه الدولي بقدر ما خسر.

ومع تفاقم أزمة اللاعب أمام شباك منافسيه واتساع الفترة التي صام فيها عن هز الشباك؛ لم تعد الانتقادات المشكلة الوحيدة التي يعاني منها، وإنما سقط اللاعب في دوامة السخرية التي تلاحقه، وخاصة من وسائل الإعلام في إنجلترا وخارجها.

ولم تجد صحيفة "ديلي ميل" ما تسخر به من توريس إلا مطالبتها بإحضار "تاكسي لتوريس" في إشارة إلى أن المهاجم الإسباني في حاجة إلى من يصل به إلى مرمى المنافس بعدما صام عن هز الشباك في 17 مباراة متتالية مع ناديه ومنتخب بلاده، مما أفسد سجله التهديفي الذي كان رائعا للغاية حتى قبل عامين فقط.

وذكرت صحيفة "ذي صن" أمس الأحد "واصل توريس معاناته في تشيلسي" في إشارة إلى التعادل السلبي للفريق بقيادة توريس في مواجهة فريق نورويتش سيتي المتواضع.

وعلى مدار عامين كاملين؛ فشل توريس في أن يقدم لتشيلسي ما يتناسب مع المقابل المالي الهائل الذي دفعه أصحاب الرداء الأزرق لخطف اللاعب من ليفربول؛ حيث بلغ المقابل المالي للصفقة 58 مليون يورو (76 مليون دولار).

وكاد توريس يتخلص من لعنة الإخفاق أمام المرمى بتسجيل هدف في شباك نورويتش سيتي، ولكنه خرج من المباراة خالي الوفاض.

ورغم ذلك؛ دافع المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش -المدير الفني لتشيلسي- عن نجمه الفائز مع المنتخب الإسباني بلقبي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) وكأس العالم 2010.

"قدم توريس أداء رائعا مع الفريق، وليس مهما من يسجل الأهداف"

بواش
وقال فيلاش بواش: "قدم توريس (في هذه المباراة) أداء رائعا مع الفريق، وليس مهما من يسجل الأهداف" بينما فضل توريس التزام الصمت، وعدم الإدلاء بأي تصريحات.

ويرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي -المدير الفني السابق لتشيلسي والحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي- أن المشكلة تكمن في أن منافسه على قيادة هجوم تشيلسي هو الإيفواري ديدييه دروجبا.

وسجل توريس 65 هدفا في 102 مباراة خاضها مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، ولكنه انتظر 14 مباراة حتى يفتتح سجله التهديفي مع تشيلسي بعدما انتقل للفريق في يناير/كانون الثاني 2010.

ولم تتوقف الانتقادات والتهكم على الصحف، وإنما خصص أحد المواقع على شبكة الإنترنت لحساب فترة غياب توريس عن هز الشباك؛ حيث كشف هذا الموقع أن توريس لم يسجل أي هدف على مدار آخر 14 مباراة خاضها مع تشيلسي؛ حيث فشل في هز الشباك على مدار 732 دقيقة (12 ساعة و12 دقيقة) على مدار زمن هذه المباريات.

كما صاح بعض مشجعي تشيلسي خلال المباراة أمام نورويتش سيتي لتحية جرانت هولت -مهاجم نورويتش- مؤكدين أن تشيلسي كان قادرا على التعاقد مع 125 جرانت هولت بالمقابل المالي الباهظ الذي دفعه في توريس.