• ×
الأربعاء 8 مايو 2024

مسجلاً إنجازاً تاريخياً للعرب.. المغربي آدم المحمدي يتوج بذهبية التزلج في الدورة الأولمبية الشتوية

المغربي آدم المحمدي يتوج بذهبية التزلج في الدورة الأولمبية الشتوية

المغربي آدم المحمدي يتوج بذهبية التزلج في الدورة الأولمبية الشتوية
بواسطة admin 01-16-2012 07:11 مساءً 980 زيارات
 منح المغربي آدم المحمدي بلاده والعرب أول ميدالية ذهبية في مسابقة التزلج المتعرج السوبر جي ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الأولى للشباب التي تستضيفها مدينة إنسبروك النمساوية في الفترة من 13 إلى 22 كانون الثاني الجاري.



وحصل المحمدي على المركز الأول بزمن قدره دقيقة واحدة و4.45 ثوان متفوقاً على الفائز بالفضية السويدي فردريك باور بفارق 0.12 ث، في الوقت الذي نال فيه خوان فيردو سانشيز، المتسابق القادم من دولة أندورا، الميدالية البرونزية متأخراً بفارق 0.2 ث عن البطل المغربي.

وسجل المحمدي, البالغ من العمر 16 عاماً، إنجازاً غير مسبوق على المستوى العربي، إذ لم تحقق من قبل الدول العربية أي ميدالية في الدورات الأولمبية الشتوية منذ انطلاقها في عام 1924، خاصة أن الأجواء المناخية في معظم هذه الدول لا تصلح لممارسة هذا النوع من الرياضة.

ويتطلع المحمدي إلى تحقيق انجاز مماثل خلال المسابقات الأربع المتبقية ضمن منافسات التزلج الألبي في الدورة، والتي يتوقع أن يحرز خلالها المزيد من الميداليات في ظل مستواه المميز للغاية.

يذكر أن المحمدي يقيم في مقاطعة كيبيك الكندية، حيث يعتبر من أبرز النجوم الواعدة في التزلج المتعرج في كندا، وكان مرشحاً بقوة لتمثيلها في هذه الدورة، ولكنه فضل تمثيل المغرب.