• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

الاكتئاب يؤدي الى إنجاب الفتيات

الاكتئاب يؤدي الى إنجاب الفتيات
بواسطة admin 01-16-2012 07:01 مساءً 868 زيارات
 الإكتئاب مرض شائع في حياتنا، يدمّر حياة المصاب الإجتماعية والنفسية على حد سواء. لكنّ دراسة أجريت حديثاً تثبت أنّ الاكتئاب يؤثر أيضاً في جنس المولود الجديد لدى الحامل.

وشملت الدراسة عدداً كبيراً من السيدات اللواتي تم فحص نسبة الكورتيزول لديهن. والكورتيزول هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي. لكن عند الوقوع تحت ضغط عصبي وتوتر شديد، يرفع من مستويات هذا الهرمون بشكل كبير مما يؤثر في صحة الإنسان بصورة سلبية.

بالإضافة الى هرمون الكورتيزول، تم فحص هرمون الأدرينالين عند أولئك النساء. والأدرينالين أيضاً هرمون يُفرز عند الوقوع تحت ضغط نفسي كبير، وعند الشعور بالقلق والمغامرة أو المجازفة.

وبعد فحص الهرمونين، تم تلقيح البويضات عند النساء. وأخيراً، تبين أنّ النساء اللواتي لديهن معدلات عالية من هرمون الكورتيزول والأدرينالين أنجبن الفتيات بنسبة أكبر من النساء اللواتي لديهن معدلات طبيعية من هذين الهرمونين.

لكنّ هذه الدراسة هي الوحيدة التي تناولت هذا الموضوع. لذلك، لا يمكن إعطاؤها كامل الثقة بل نحن نحتاج الى المزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لإثبات أنّ الإكتئاب قد يؤدي الى إنجاب الفتيات بكثرة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه لا يمكن تصديق أي دراسة مهما كانت صدقيتها حول تحديد جنس المولود لأن هذا الشيء يعود إلى الله الذي يحدّد جنس المولود بمشيئته تعالى.