• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

أول كأس عالم للبلاي ستيشن في مصر بمشاركة 32 دولة

كأس عالم للبلاي ستيشن في مصر

 كأس عالم للبلاي ستيشن في مصر
بواسطة admin 12-30-2011 12:54 مساءً 770 زيارات
 البداية كانت فكرة لسيدة مصرية هولندية قامت بتجميع عشرة أصدقاء من دول مختلفة ليقيموا بطولة بلاي ستيشن عالمية في مصر بهدف تقديم صورة جيدة لمصر في الأعلام الخارجي. السيدة التي تدعى زينب يحيى جمال حولت الفكرة إلى كأس عالم حقيقية في البلاي ستيشن تقام لأول مرة في العالم في مصر.

الفكرة وكما نقلتها صحيفة «اليوم السابع» المصرية بدأت من زينب وزوجها محمد اللذين يعملان في مجال الإعلام بهولندا منذ سنوات وقررا أن يعودا لمصر لتصوير الفكرة وإرسالها لأصدقائهما هناك، وتطورت حاليا إلى إقامة المسابقة العالمية فقد وافق على الاشتراك بها حتى الآن 44 دولة، تم اختيار منهم 32 للمشاركة، وكل اللاعبين في الترتيبات العشرة الأوائل على بلادهم في تصنيفات «سوني» و«كونامي» ـ المسؤولين عن لعبة كرة القد في البلاي ستيشن ـ هذا ما أكده محمد فهد المسؤول عن تنظيم البطولة وأضاف «سيكون من أبرز اللاعبين ممثل ألمانيا وهو المصنف الثالث هناك ولاعب الأرجنتين وهو المصنف الثاني هناك».

وعن كيفية اختيار اللاعبين قال «الآلية اختلفت في مصر عنها في الخارج ففي معظم الدول الأوروبية يوجد اتحادات لألعاب البلاي ستيشن وجهات تابعة لشركات كبرى تنظم بطولات فيها، كما توجد ترتيبات للاعبين لدى شركات كونامي وسوني ونحن خاطبنا هذه الجهات واخترنا منها اللاعبين بعد أن حصلنا على موافقات البلاد السياسية من السفارات».

وأشار «في مصر الأمر اختلف فنحن لا توجد لدينا هذه المنظمات كما أن مصر هي هدف المسابقة الرئيسي، وممثلها يجب ألا يكون لاعبا فقط وإنما سفير لنا أمام العالم لذالك وضعنا مجموعة من المعايير في اختياره وسنبدأ في تصفية شخص واحد من 500 فرد سيتم اختبارهم في مجموعة كبيرة من المعايير إضافة إلى مهارتهم في اللعب ابتداء من يوم 1 فبراير ولمدة أربعة أيام».

منظمو البطولة أصروا أن تصبح كأس عالم حقيقية فكل لاعب سيرتدي تي شيرت بلاده وسيلعب بفريقها. ويتابع محمد «اتفقنا مع شركة «سوني» أن تصدر تعديلا مخصوصا من اللعبة يتماشى لترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم ويقرب من مستوى الفرق بعضها ببعض حتى لا تكون هناك فروق كبيرة جدا ونعطي فرصة لكل الفرق، في الوقت نفسه الذي نحتفظ به بالفروق الطبيعية بينهم ليماثل كأس العالم الحقيقية».

مباريات البطولة ستلعب في أحد استوديوهات مدينه الإنتاج الإعلامي التي يبني فيها ديكور لستاد مصغر يسع الجماهير التي ستحضر المباريات وسيسمح فيها بحمل الأعلام واستخدام جميع وسائل التشجيع المعروفة في المباريات الحقيقية.

واضاف اتفقنا مع شركة للسياحة ستكون مسؤولة عن تنظيم رحلات سياحية للاعبين حول مصر، كما سيكون اللاعبون متواجدين في معسكر مغلق بأحد الفنادق الكبيرة طوال عمر البطولة هذه كانت بعض أفكار الشركة لخلق نوع من تنشيط السياحة وخلق تواصل واختلاط للثقافات أثناء البطولة إضافة إلى الاتفاق مع مجموعة من القنوات العالمية لنقل الحدث بعد أن تقوم قناة مصرية بتصويره.