• ×
السبت 4 مايو 2024

أتقن الإنجليزية ومهّد الطريق لزملائه في الإذاعة الراحل بكر يونس

أتقن الإنجليزية ومهّد الطريق لزملائه في الإذاعة الراحل بكر يونس

أتقن الإنجليزية ومهّد الطريق لزملائه في الإذاعة  الراحل بكر يونس
بواسطة صفاء النعمان 05-06-2021 02:54 صباحاً 243 زيارات
 يُعد الإعلامي الراحل بكر يونس أول مذيع رسمي في الديوان الملكي، وأحد رواد الإعلام في المملكة فقد أجاد 4 لغات وكتب للصحافة والإذاعة والتلفزيون، وانتقل إلى مدينة جدة بعد نقل مقر الإذاعة إليها، حيث قدّم العديد من البرامج والتمثيليات الإذاعية.

وقال الإعلامي حسين النجار في حلقة اليوم (الأربعاء) من برنامج "الراحل" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، إن الإعلامي الراحل كان بارعاً في اللغة الإنجليزية واستغل ذلك في تقديم محتوى خارجي منوّع للمستمع السعودي في شتى المجالات.

وأشاد علي الزامل نجل المذيع عبد الله الزامل بإتقان الراحل بكر يونس للغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن والده استضاف أحد الأجانب وإذا بالإعلامي الراحل يتحدّث معه بطلاقة، الأمر الذي أثار إعجابه واستغرابه في آن واحد.

كما لفت الإعلامي علي فقندش إلى الثقافة الكبيرة في مجال الإعلام التي كان يمتلكها الإعلامي الراحل، والتي استغلّها في تمهيد الطريق لنفسه ولزملائه في الإذاعة، الأمر الذي جعله على رأس الإعلاميين السعوديين في متابعة وتغطية الأحداث المهمة والكبيرة.


وقال المهندس الإذاعي أحمد باجابر إنه كان يرافق الإعلامي بكر يونس دائماً لحضور لقاء الملك سعود بجدة، حيث كان يسجّل كلمات الشعراء الحاضرين ويرسلها إلى مقر الإذاعة، مشيراً إلى أنه عمل عام 1967 مذيعاً ومراسلاً للملك سعود لاطلاعه الكبير وإتقانه للغات.