• ×
السبت 27 أبريل 2024

اختتام برنامج “طويق” بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل

اختتام برنامج “طويق” بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل
بواسطة اكرم الحجي 06-28-2020 10:58 مساءً 296 زيارات
 التعليم السعودي – واس : اختتم قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل، التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، فعاليات برنامج الإثراء الصيفي الأول “طويق” عن بُعد، واستمر لمدة شهر ، بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد الثنيان.
وأشاد الدكتور الثنيان بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعات، وخصوصاً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كشريك إستراتيجي في عملية تنمية القدرات الرقمية في المملكة، وفي مسار التدريب التعاوني عن بُعد خصوصاً في خلال هذه الفترة، مؤكداً على دعم الوزارة لمثل هذه البرامج المبدعة والمحفزة، مقدماً شكره لجميع القائمين على البرنامج.
من جانبه، نوهت عميدة الكلية الدكتورة دلال الشنقيطي، بما قدمه البرنامج خلال مدة إقامته من العطاء المستمر، والإبداع غير المنتهي، من عضوات قسم علوم الحاسب الآلي، اللاتي واصلن الجهود ليلاً ونهاراً لتنظيم هذه الفعالية.
بدورها أوضحت رئيسة قسم علوم الحاسب الآلي الدكتورة ظبية البوعينين، أن برنامج “طويق” يهدف إلى تنمية المهارات التقنية، البحثية واللغوية، ونظم ٢٠ ورشة عمل، من إعداد وتقديم ٢٥ من المدربين من داخل وخارج الجامعة.
وأشارت الدكتورة البوعينين، إلى أن عدد المسجلين في ورش العمل بلغ “٣٦٤٥٥”، فيما بلغ عدد الحضور “٢١٥٦٣” من ٢٥ دولة مستفيدة، تم بثها على قناة اليوتيوب، حيث بلغ عدد المشاهدات “١٩٦٩٣” مشاهدة، مقدمةً شكرها لجمعية الحوسبة السحابية ولكل من ساهم في نجاح البرنامج على جهودهم وما حظي به من تفاعل واهتمام وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.