• ×
الخميس 2 مايو 2024

اجتماع لبحث الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتنفيذ «التعليم عن بُعد»

اجتماع لبحث الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتنفيذ «التعليم عن بُعد»
بواسطة اكرم الحجي 03-17-2020 10:28 مساءً 246 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : ترأس نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي بحضور مساعد الوزير د. سعد الفهيد؛ الاجتماع التنسيقي مع مديري التعليم في المناطق والمحافظات لبحث الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وتطبيق التعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، والإجراءات الخاصة بالخدمات التقنية للمدرسة الافتراضية.

وأكد نائب وزير التعليم في بداية الاجتماع على حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بصحة المواطنين والمقيمين، والتوجيه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المعنية بفيروس كورونا برئاسة وزير الصحة، وتمثيل عدة جهات حكومية.

ونوه د. العاصمي باحترافية الجهات الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا، ووعي المجتمع بالإرشادات والإجراءات الاحترازية المتخذة، ومن ذلك قرار تعليق الدراسة لسلامة الطلاب والطالبات.

وتم خلال الاجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مديري التعليم ومساعديهم ومديري الإدارات ذات العلاقة، بحث الوسائل الوقائية وإجراءات العمل في المدرسة الافتراضية التي تم توفيرها عبر خمسة مسارات (قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة).

حضر الاجتماع وكيل الوزارة للتعليم العام د. محمد المقبل، ومدير التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي، والمشرف العام على التحوّل الرقمي وأمن المعلومات د. عبداللطيف العبداللطيف، والمشرف العام على الإعلام والاتصال د. أحمد الجميعة، وعدد من المسؤولين بالوزارة وفقاً لصحيفة الرياض.