• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024

550 طالب وطالبة في تعليم الشرقية يشاركون في الاختبارات الدولية PISA و PIRLS

550 طالب وطالبة في تعليم الشرقية يشاركون في الاختبارات الدولية PISA و PIRLS
بواسطة اكرم الحجي 03-04-2020 10:29 مساءً 271 زيارات
 التعليم السعودي – واس : أكمل تعليم المنطقة الشرقية كافة استعداداته لمشاركة 550 طالب وطالبة من مختلف مناطق المنطقة الشرقية للمشاركة في الاختبارات الدولية “بيزاPISA” و”بيرلز” PIRLS التي تنظمها المنظمات التعليمة الدولية.
ووجه مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان الإدارات المعنية ومكاتب التعليم وقادة المدارس إلى تهيئة البيئة المناسبة للطلاب والطالبات لإجراء الاختبارات الدولية التي تسهم في تقييس مستوى الأداء ونواتج التعليم.
وأضاف أن وزارة التعليم تضع المشاركات في المسابقات والاختبارات الدولية أولوية إضافة إلى السعي نحو تحسين مراكز المملكة في تلك النتائج التابعة للمؤسسات التعليمة العالمية، مؤكداً حرص ولاة الأمر –حفظهم الله-ووزارة التعليم على تحقيق أفضل النتائج حالياً ومستقبلاً، وذلك لتتماشى مراكز المملكة مع حجم الدعم الكبير الذي يتلقاه التعليم، مشيراً إلى أن تحقيق النتائج الإيجابية هدف استراتيجي لإدارة التعليم في المنطقة.
بدوره أكد مشرف برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي بتعليم الشرقية، أن الاختبارات التجريبية تعد فرصة للطلاب والطالبات للتعرف على طريقة الاختبارات، مبيناً أن برنامج التقييم الدولي والدراسة الدولية اختار 11 مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية لإجراء الاختبارات الدولية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.