• ×
السبت 18 مايو 2024

اللغة الصينية والأمن السيبراني وصيانة الجوال والبرامج والروبوت ضمن 13 دورة تدريبية لطلاب وطالبات أندية الحي بالرياض

اللغة الصينية والأمن السيبراني وصيانة الجوال والبرامج والروبوت ضمن 13 دورة تدريبية لطلاب وطالبات أندية الحي بالرياض
بواسطة اكرم الحجي 03-03-2020 10:14 مساءً 234 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : انطلقت في أندية الحي الترفيهية التعليمية التابعة لتعليم منطقة الرياض عدد من البرامج التدريبية النوعية التي تتصل بالمجالات المعرفية والمهارية و المهنية والتقنية والرياضية لروادها من الطلاب.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أ. حمد الوهيبي أن هذه البرامج تأتي في إطار التعاون بين قطاع التعليم و برنامج جودة الحياة لتحقيق رؤية المملكة 2020 في استثمار أوقات الطلاب والطالبات بما يعود عليهم بالفائدة وتنمية مهاراتهم ومعارفهم عبر الأنشطة الإبداعية والعلمية والثقافية والرياضية.

وبيّن الوهيبي أنه تم إطلاق 13 دورة تدريبية موزعة على الأندية في أربعة مسارات وهي المسار المعرفي والمهاري والمسار المهني والمسار التقني والمسار الرياضي, مضيفًا أن المسار المعرفي والمهاري يشمل دورة في الإلقاء والخط العربي واللغة الصينية, فيما يتضمن المسار المهني دورة في الإسعافات الأولية والإرشاد السياحي وصيانة الجوال, ويشمل المسار التقني دورة في الأمن السيبراني والروبوت الآلي والبرمجة فيما يحوي المسار الرياضي رياضة الريشة الطائرة والتايكوندو وكرة الطاولة وفنون الدفاع عن النفس .

ولفت الوهيبي إلى أن جميع الدورات مجانية ومتاحة لجميع الطلاب والطالبات مشيرًا إلى منح المتدرب شهادة حضور في ختام الدورة التدريبية وفقاً لصحيفة الرياض.