• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

نيابة عن معالي وزير التعليم : د. المرزوقي يدشن انطلاق المسابقات الرياضية الجامعية للطالبات،

نيابة عن معالي وزير التعليم : د. المرزوقي يدشن انطلاق المسابقات الرياضية الجامعية للطالبات،
بواسطة اكرم الحجي 02-26-2020 10:26 مساءً 301 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : نيابة عن معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية؛ دشن معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د.حاتم بن حسن المرزوقي صباح أمس الثلاثاء 1/ 7/ 1441هـ هـ الموافق 2020/2/25‬م انطلاق المسابقات الرياضية الجامعية للطالبات، والتي يشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د.خالد بن صالح المزيني، وعدد من ممثلات الجامعات السعودية وشؤون الطالبات.
وأكد د.المرزوقي في كلمته الافتتاحية على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من اهتمام كبير بالرياضة الجامعية وأثرها الملموس في إثراء الحركة الرياضية في المملكة، وبناء شخصية طلاب وطالبات الجامعات من نواحٍ بدنية وصحية وتحسين أنماط الحياة العامة، وتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات أحد برامج رؤية المملكة 2030م.
وأشار إلى أن دعم رياضة الطالبات في الجامعات الحكومية والأهلية يقع ضمن عوامل تمكين المرأة في المملكة، وذلك بإنجاح أهداف الجامعات التعليمية والتربوية لصقل شخصيات طلابها وطالباتها ومنسوبيها.
وأضاف أنه بتوجيه ومتابعة من معالي وزير التعليم يسعى الاتحاد الرياضي للجامعات عبر برامجه المختلفة لزيادة التواصل بين طالبات الجامعات السعودية الحكومية والأهلية، وتعزيز الممارسة الرياضية والتنافس الشريف؛ من أجل صحة أفضل مدعمة بالقيم التربوية، مشيراً إلى أن وزارة التعليم لا تألو جهداً في منح كل الإمكانات لإنجاح برامج الاتحاد الرياضي للجامعات، ومنها إعادة تأهيل البنى التحتية للمنشآت الرياضية في الجامعات، وتجهيز الملاعب والصالات الرياضية المتوافقة مع مثيلاتها في دول العالم.
وأشاد د.المرزوقي بدور الجامعات في تفعيل ودعم ممارسة الأنشطة الرياضية، وإنجاح المسابقات والتجمعات الرياضية التي تشرف عليها الوزارة ممثلةً بالاتحاد الرياضي في صالات رياضية مغلقة، وبحضور طاقم نسائي‪ ‬كامل‪ ‬من حيث التنظيم والإشراف والتحكيم وتوفير البيئة المناسبة داخل تلك الجامعات، ما كان له أكبر الأثر في رفع مستوى الأداء وتحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية والمحلية.
إثر ذلك قدم د.المزيني عرضاً مرئياً عن الرؤية التطويرية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وللرياضة الجامعية، معبراً عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم ومعالي نائبه للجامعات والبحث والابتكار على ما يجده الاتحاد من دعم ومساندة في برامجه ونشاطاته المختلفة.
وأشار د. المزيني أن انطلاق أول تجمع لرياضة الطالبات سيكون ضمن سلسلة من ثلاثة تجمعات في محافظة الطائف، والمنطقة الشرقية، والرياض.
وأضاف أنه تم عمل دورات تدريبية لتأهيل وتدريب حكام نساء وورش عمل لمشرفات النشاط الرياضي، وبلغ عدد الطالبات المسجلات في أول موسم رياضي ما يقارب 200 طالبة يمثلن 10 جامعات حكومية وأهلية حتى الآن.
وفي ختام اللقاء أُقيمت حلقة نقاش عن سبل تطوير الرياضة الجامعية للطالبات ودور الجامعات في ذلك، وأهم التحديات والمعوقات التي تواجهها الجامعات وفقاً لوزارة التعليم.