• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024

مدير تعليم مكة يدشن إنطلاق مراكز الحي المتعلم للفصل الدراسي الثاني

مدير تعليم مكة يدشن إنطلاق مراكز الحي المتعلم للفصل الدراسي الثاني
بواسطة اكرم الحجي 02-17-2020 10:09 مساءً 242 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة االدكتور احمد بن محمد الزايدي ، انطلاق مراكز الحي للفصل الدراسي الثاني1441 ، والذي احتضنه مركز الحي المتعلم الأول بمخطط الشرائع ونفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ، ممثلةً في إدارة التعليم المستمر ، بإشراف ومتابعة مدير المركز عبدالله هزازي ، وبحضور مدير إدارة التعليم المستمر خالد بن جميل الحارثي وعدد من قيادات تعليم مكة.

وتجول.د.الزائدي في المركز والقاعات الخاصة بالمتدربين ، واطلع خلال الزيارة على الإحصائيات،والجهود التي تبذلها إدارة التعليم المستمر بتعليم مكة في مراكز الأحياء المتعلمة ، والتي تعد محضناً آمناً للمتدريين من الطلاب ودعمًا مهنياً للجميع المتدربين من جميع المراحل العمرية والوظيفية ، واطلع على العديد من الأعمال المهنية والتي تم تخصيص ركان خاص بها في مجالات عدة .

وأبان الزايدي خلال اللقاء ” أن برنامج الحي المتعلم هو برنامج تعليمي تدريبي، يهتم بتنمية الأفراد عن طريق تعليمهم، وتدريبهم على مهارات مهنية حياتية وتوعوية ترفع من مستواهم ثقافيا واقتصادياً واجتماعيا ليكونوا أعضاء فاعلين ومشاركين في التنمية:. ويعد البرنامج أنموذج للتنمية المستدامة والطريق إلى التعلم مدى الحياة. والذي يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 م وفقاً لصحيفة المدينة.