• ×
السبت 4 مايو 2024

الليث: التعليم يتابع حالة «مريض العين»

الليث: التعليم يتابع حالة «مريض العين»
بواسطة اكرم الحجي 02-13-2020 10:33 مساءً 241 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : بناء على توجيه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ تابع مدير تعليم الليث الدكتور زكي الحازمي الحالة الصحية للطالب محمد منسي المتعاني، الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي من مرض غريب في عينيه منذ سنوات، وعدم قدرة والده على علاجه.

وأوضح المتحدث باسم تعليم الليث محمد ختيم المالكي أنه «يتم حاليا التنسيق مع المستشفيات المتخصصة في العيون بمحافظة جدة لعلاج الطالب، وتقديم الرعاية التعليمية له داخل المدرسة، إذ إنه يعد من الطلاب المميزين في المدرسة، وننتظر موافقة ولي الأمر للعلاج في أي مستشفى للعيون».

وبين منسي المتعاني (والد الطالب) أن ابنه أصيب عندما كان عمره خمس سنوات بمرض غريب في العين، إلا أنه عجز عن علاجه لضيق ذات اليد، إذ يعول أسرة كبيرة تتكون من 9 أشخاص، كما أنه يسكن في قرية بعيدة عن الخدمات والمستشفيات، فيما ظروفه الأسرية تحول دون سفره لعلاجه في المستشفيات البعيدة، خصوصا أنه يعتمد في معيشته على الضمان الاجتماعي الذي يصرف منه مساعدات متقطعة. وثمن المتعاني توجيهات وزير التعليم بمتابعة حالة ابنه، وحرص العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة التي تواصلت معه لعلاج ابنه، حيث يرغب العلاج في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في مدينة الرياض وفقاً لصحيفة عكاظ.