• ×
الإثنين 13 مايو 2024

تعليم الشرقية يعقد ورشة عمل استعداداً للتقييم الداخلي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة

تعليم الشرقية يعقد ورشة عمل استعداداً للتقييم الداخلي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة
بواسطة اكرم الحجي 02-11-2020 09:53 مساءً 235 زيارات
 التعليم السعودي – واس : عقدت إدارة تعليم الشرقية اليوم، اللقاء الأول لورشة العمل الخاصة باستعداد فريق التقييم الداخلي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، وسط مشاركة القيادات التعليمية بقطاعيه البنين والبنات، وذلك في مقر تعليم الشرقية بالدمام.
وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور ناصر الشلعان، أن المشاركة في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، تشكل بحد ذاتها فرصة تحسين كبيرة، من خلال العمل على رفع مستوى تجويد الأداء، حيث تشكل الجائزة مفخرة للجميع لحملها اسم مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز – رحمه الله -، داعياً فريق العمل إلى الاستعداد للجائزة، وجميع إدارات تعليم المنطقة للعمل بروح الفريق الواحد وتحقيق التكامل بينها.
وأكد الدكتور الشلعان خلال اللقاء، حرص تعليم المنطقة على تبني البرامج التي ترفع من جودة العمل، ترجمةً للخطوط العريضة التي ترسم ملامحها وزارة التعليم للنهوض بخارطة المنظومة التعليمية، منوها بدعم القيادة لقطاع التعليم، والاستثمار من خلال العقول.
بدورها أكدت المشرف العام على مركز التميز سعاد الغامدي خلال اللقاء، أهمية المضامين التي تحملها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة باعتبارها جائزة وطنية أنشئت كوسيلة لتحقيق التميز في الأعمال من خلال توفير هيكل متكامل لتنسيق جميع أنشطة تحسين الأداء وإدارتها.
يذكر أن اللقاء تضمن عقد ورشة عمل تضمنت لمحة سريعة عن الجائزة، وعرض حزمة محاور بينها الوقوف على نتائج أعمال الجائزة بين التحديات والمأمول، وتحليل النظم والنتائج، والمجال السادس للنتائج، وبحث الاستعداد للزيارات الميدانية للتقييم الداخلي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.