• ×
الإثنين 20 مايو 2024

جامعة سطام تستضيف اجتماع عمداء كليات الصيدلة

جامعة سطام تستضيف اجتماع عمداء كليات الصيدلة
بواسطة اكرم الحجي 02-10-2020 10:01 مساءً 242 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : استضافت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، الاجتماع التاسع لعمداء كليات الصيدلة في الجامعات السعودية، حيث يأتي هذا الاجتماع بهدف مناقشة مستقبل مهنة الصيدلة وتبادل الخبرات بين الجامعات السعودية.

وحث مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد، في كلمته خلال الاجتماع العمداء على تطوير أداء عمل الكليات بما يتناسب مع الاحتياجات الوظيفية التي تضيف القدر الكبير من العلم والمعرفة التي سيكون لها الأثر الايجابي على مستقبل الطالب علميا ومهنيا، مؤكداً دعم الجامعة لمثل هذه اللقاءات التي تصب في مصلحة التعليم ومهنة الصيدلة في المملكة. وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجهها مهنة الصيدلة وطرق التغلب عليها، كما تم استعراض بعض النماذج للكليات الحاصلة على الاعتمادات الأكاديمية الوطنية والدولية.

وناقش الحضور بعض الموضوعات الخاصة بالتدريب والتحديات القائمة لتوفير أماكن التدريب المناسبة وعرض اقتراحات ما يهم المهنة من مؤتمرات وندوات وملتقيات علمية ومناقشة الخطط الدراسية والبرامج الأكاديمية وكيفية تطويرها، ومناقشة الخطة الإستراتيجية للرقي بمخرجات الكليات، ومناقشة الحلول العاجلة في برنامج توطين مهنة الصيدلة الجديد وفقاً لصحيفة الرياض.