• ×
الإثنين 20 مايو 2024

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
بواسطة اكرم الحجي 02-09-2020 11:09 مساءً 239 زيارات
 التعليم السعودي – واس : زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه اليوم, جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التقى خلالها قيادات الجامعة لبحث سبل التعاون بين الجانبين والاطلاع على إمكاناتها التقنية.
وصحبت معالي مديرة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في جولة تعريفية على مرافق الجامعة منها مركز البيانات، والمكتبة المركزية، وأكاديمية طويق للأمن السيبراني، واختتمت الجولة بلقاء حواري مفتوح مع طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة.
مما يذكر أن رؤية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقوم على أن تكون المملكة رائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم من خلال تحسين وتطوير الأنشطة التنموية المختلفة، ورفع فاعلية وأداء القطاعين العام والخاص عن طريق تمكين التحول الرقمي.
وفي المقابل ترتكز أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على كونها “جامعة شاملة للمرأة متميزة بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية” مما يعزز من فرص الشراكات بين الجانبين وفقًا لرؤية 2030 التي تدعم نقل ومشاركة المعرفة، والاستثمار في مخرجاتها، فيما يختص بالتحول الرقمي، والتعامل مع البيانات الضخمة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.